للحد من أضرار تراكمها على البيئة

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم حملة إعادة تدوير النفايات بالجبيل الصناعية

الجبيل - عيسى الخاطر:

تنظم إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل، حملة لإعادة تدوير النفايات تحت شعار (كن جزءا من التغيير.. وشارك في إعادة التدوير) بمدينة الجبيل الصناعية وذلك خلال الفترة من 1- 30 نوفمبر 2014م ، حيث تعتبر هذه الحملة ضمن الأنشطة والفعاليات التحضيرية لمؤتمر الهيئة الملكية الدولي عن التقنيات الحديثة في إعادة تدوير والنفايات الصناعية، والمزمع انعقاده في مدينة الجبيل خلال 3 – 4 ديسمبر 2014م.

وبحسب القائمين على الحملة فإنها تهدف إلى توعية المجتمع وزرع مفهوم تدوير النفايات لإعادة استخدامها بهدف التقليل من ضرر تراكمها على البيئة.

ويتوقع من الحملة تثقيف سكان الجبيل الصناعية بمجموعة من المفاهيم حول عمليات إعادة التدويرواستخدامات المواد المعاد تدويرها.

فمثلاً: تساعد إعادة التدوير بعض المواد المستخدمة, مثل (الزجاج - الورق – البلاستيك – المعادن) إلى التقليل من إضرارها في البيئة, كونها تحتاج لسنوات طويلة تصل لمئات بل لآلاف السنوات في بعض الحالات كي تتحلل وتعود إلى البيئة في حال تم التخلص منها بالطرق التقليدية.

وتجدر الإشارة إلى أن الفائدة من عملية تدوير النفايات لا تنحصر في الحفاظ على مستويات معينة من المواد الخام فقط، بل تساعد أيضاً على الحفاظ على الطاقة في إنتاج منتجات جديدة، حيث إن إعادة تدوير المنتجات القديمة لتحويلها إلى منتجات جديدة، والتي تتطلب طاقة أقل من صناعة منتجات جديدة بحسب المختصين في إدارة حماية البيئة.

موضوعات أخرى