بلدية جبة حائل تسلم 1700 قطعة سكنية لوزارة الإسكان

حائل - سلطان الشبرمي:

سلمت بلدية مدينة جبة 1700 قطعة سكنية لفرع وزارة الإسكان وذلك بعد زيارة وفد من وزارة الإسكان ترأسه المهندس عبدالمحسن المطير، مدير فرع الإسكان في حائل.

وكان في استقبالهم رئيس بلدية جبة بالنيابة الأستاذ خميس السيف ورئيس المجلس البلدي فرحان الرميح، ومدير قسم الأراضي عبدالكريم الحمدان.

واجتمع وفد وزارة الإسكان مع رئيس البلدية بالنيابة، ورئيس المجلس البلدي، ومدير قسم الأراضي، للاطلاع على المخططات السكنية ووقفوا على موقعها ميدانيا قبل استلامها رسميا تمهيدا للبدء في إجراءات تنفيذ البنى التحتية.

والتقى وفد الإسكان بدر بن ناحل، رئيس مركز جبه في مقر مركز الإمارة، والذي بدوره أبدى استعداده في تسهيل وتسخير كافة الإمكانات لتسهيل جميع الإمكانيات لإقامة مخططات الإسكان.

وأكد المهندس المطير، أن القراءات والدراسات الاولية من واقع الأراضي التي تم استلامها والأعداد المتقدمة للطلب على برنامج الإسكان في حائل تؤكد أن عدد الأراضي سوف يفي ويتجاوز احتياج المرحلة الأولى، وقال: إن المخططات في مدينة جبة تزيد بكثير عن أعداد المتقدمين وستفي باحتياجاتهم خلال السنوات قادمة.

وأضاف: قطعنا شوطا كبيرا في استلام الأراضي فما نسبته 85 بالمائة من إجمالي الأراضي على مستوى المنطقة في المحافظات والمدن تم استلامها، والآن نحن في المراحل الأخيرة لاستلام كافة المواقع والأراضي من البلديات ولن نتوقف بل سنستمر لأن أعداد المتقدمين سيزداد مستقبلا.

وأشار إلى أن مدينة حائل تشكل ما نسبته 70 - 80 بالمائة من احتياجات المنطقة ككل في المرحلة الأولى، وقال: إن الاحتياج من الأراضي متوفر الآن، وأن هناك 1074 وحدة سكنية طور الإنشاء وفي مراحلها الأخيرة وهي جزء من منتجات الإسكان بينما منتج أرض وقرض يحوي 720 قطعه مطورة، وهي كذلك في طور الإنشاء حاليا ويعمل المقاول بشكل مستمر لتجهيزها وقد قطعت شوطا متقدما من نسب الإنجاز فيها.

موضوعات أخرى