أمير منطقة القصيم يترأس اجتماع مجلس المرصد الحضري الرابع

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم ظهر أمس الأول، بمكتب سموه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، الاجتماع الرابع لمجلس المرصد الحضري.

واستعرض الاجتماع انجازات المرصد الحضري خلال الدورات السابقة وقيم المؤشرات الحضرية التي تم إنتاجها خلال الدورة الرابعة لعام 1434هـ - 2013م والتي بلغت 99 مؤشرًا حضريًا تتناول أهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية لحاضرة بريدة، وتضع توصيفًا للحالة الحضرية للمدينة في ضوء قياسات كمية ومقارنات محايدة من خلال عدد (99) مؤشرًا حضريًا تساهم في مجموعها في إعداد رؤية شاملة للتنمية.

وقام أمين منطقة القصيم أمين مجلس المرصد الحضري لحاضرة بريده المهندس صالح الأحمد، بالعرض على سموه الكريم عرضاً مرئياً لهذه الدورة ركز خلاله علي دور المرصد الحضري لحاضرة بريدة في قياس مدى تحقيق الأهداف الإنمائية العالمية وذلك من خلال المؤشرات الحضرية المنتجة.

كما تم إلقاء الضوء على مجموعة من القضايا الحضرية التي تهم متخذي القرار بمدينة بريدة والتي اظهرتها قيم مؤشرات المرصد الحضري مثل ارتفاع معدلات استهلاك المياه وأثره السلبي على المخزون الاستراتيجي للمياه الجوفية، وارتفاع معدلات حوادث الطرق وخسائرها المادية والبشرية.

موضوعات أخرى