وزير الشؤون البلدية والقروية يتولى الإشراف على تنفيذ الأمر السامي الكريم

الإفراج عن مخطط السعيد بجدة وطرح الدفعة الأولى للبيع في مزاد علني

جدة - عبدالله الدماس:

صدرت موافقة المقام السامي الكريم على الافراج عن مخطط السعيد الذي يقع بين الخط السريع والدائري الجديد في شمال مدينة جدة، وعلى مساحة 4 مليون م2، وذلك بناء على توصية لجنة وزارية ثلاثية من وزارة الداخلية ووزارة البلدية ووزارة العدل بالإفراغ عن المخطط. ووفقا للأمر السامي الكريم رقم 48125 وتاريخ 24- 12- 1432هـ، فإن صاحب السمو الملكي الامير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية سيتولى الاشراف على تنفيذ الامر السامي الكريم، بمتابعة من د. هاني أبو راس أمين مدينة جدة.

ودعت أمانة محافظة جدة المواطنين الذين اشتروا قطع أراض بالمخطط ودفعوا جزءا من القيمة الى سداد المبالغ المتبقية عليهم لخزينة الدولة، ومن ثم يتم افراغ القطع لهم عبر الجهة المختصة وذلك بعد التأكد من صحة المبايعة شرعا ومن المستندات اللازمة لذلك ، وفيما يتعلق بالمزاد العلني اكدت الامانة حرصها على اتاحة الفرصة لجميع المواطنين بالتملك في المخطط ، وأن يكون البيع بالمزاد العلني عن قطع أراضي متفرقة، وأن يكون لكل مواطن الحق في شراء قطعة أرض واحدة.

واشارت الى ان الافراج عن المخطط بعد عدة سنوات يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين على حقوق المواطنين وتوفير السكن المناسب لهم. وأكدت الامانة حرصها على رفد المخطط بالبنية التحتية بأعلى جودة ممكنة ووفق المقاييس العالمية.

من جهته قال خالد الغامدي رئيس طائفة العقار بجدة ، الجهة المنظمة للمزاد العلني، ان المخطط عبارة عن اربعة اجزاء وان الجزء (ب) يضم عدداً من قطع الأراضي، سيتم طرح 115 قطعة منها في المرحلة الاولى من المزاد، مشيرا الى ان مخطط السعيد يتمتع بموقع استيراتيجي متميز في شمال جدة وذلك بالقرب من مدينة الملك عبد الله الرياضية وبرج الميل وشرم أبحر وجامعة شمال جدة والمستشفى التخصصي الجديد ، ومدينة الامير سلطان الحضارية . وأشار الى ان المخطط تبلغ مساحته الاجمالية حوالي 4 ملايين م 2 ، وتوقع أن يسهم طرح المخطط في زيادة المعروض من الأراضي الجاهزة للبناء للمواطنين في المرحلة المقبلة.

موضوعات أخرى