«صحة القصيم» تزود تخصصي بريدة بجهاز تخفيف آلام العمود الفقري

بريدة - طارق الناصر:

قامت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم بتوريد جهاز تخفيف آلام العمود الفقري لقسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة؛ ويعتبر هذا الجهاز هو الأول من نوعه في المنطقة لما يحتويه من برامج علاجيه متنوعة ومتطورة وجديدة في علاج العمود الفقري .

صرح بذلك مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الدكتور ابراهيم الرشيدي، الذي قدم شكره لمعالي وزير الصحة ولمدير عام الشئون الصحية بالمنطقة لجهودهم ودعمهم واهتمامهم بتوريد افضل الاجهزة التقنية المتطورة لخدمة المرضى المراجعين للمستشفى .

وأضاف الدكتور الرشيدي: ان جهاز شد وتحريك العمود الفقري Spine mobilization decompressin جهاز هام للمصابين بآلام العمود الفقري المزمن، حيث سيساهم هذا الجهاز بعد قدرة الله سبحانه وتعالى في تخفيف الآلام عنهم والمساعدة في الشفاء أيضاً إن شاء الله تعالى.

من جهة أخرى تقيم المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة دورة تدريبية للتعامل مع هذا الجهاز، وستقوم الشركة المصنعة لهذا الجهاز بارسال مدربين متخصصين للجهاز لتدريب الفنيين واطباء العلاج الطبيعي على كيفية التشغيل ووضع البرامج للجهاز ولرفع كفاءة المتدربين عليه من الناحية العلمية والتقنية.

موضوعات أخرى