جائزة سنوية لدعم الباحثين المتميزين بالجامعة

جامعة حائل تدعم 117 مشروعاً بحثياً بـ(5) ملايين ريال

حائل - عبدالعزيز العيادة:

رعى معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل البراهيم، بمركز المؤتمرات بالجامعة، تسليم عقود الدفعة الثانية من المشاريع البحثية، والتي بلغت 117 بحثاً، بتكلفة فاقت 5 ملايين ريال.

وأوضح د. البراهيم أن الجامعة حققت تقدما ملحوظا في مصاف الجامعات العالمية، وذلك من خلال بحوثها المقدمة، حاثاً في الوقت نفسه أعضاء هيئة التدريس على العمل لتقديم مشروع بحثي خلال العمل، فيما أعلن معاليه عن جائزة تشجيعية ستقدم سنويا للباحثين المتميزين من أعضاء الهيئة، وأشاد معاليه بالآلية التي تتبعها عمادة البحث العلمي بالجامعة أثناء تدقيق المشاريع المقدمة للعمادة.

من جانبه ذكر عميد البحث العلمي بجامعة حائل الدكتور منيف الرشيدي، أن المشاريع المقدمة على الدفعة الثانية بلغت 223 مشروعاً رُفض منها 77 مشروعا بحثيا، فيما تم سحب 29 لأسباب تتعلق بالباحث، وتم قبول 117 مثلت كلية العلوم 32% من تلك المشاريع البحثية، وأضاف الرشيدي أن 181 مشروعا تم تقديمها من باحثين حاملي درجة الدكتوراة و37 من حملة الماجستير و21 من حملة البكالوريوس و23 من الطلاب.

إلى ذلك قال وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الدكتور عبدالله الدوسري، إن جامعة حائل بدأت في الدعم السخي وبتوجيه من معالي مدير الجامعة للمشاريع البحثية، مشيرا إلى أن عدد البحوث في الدورة الأولى بلغ 52 مشروعا بحثيا، فيما ارتفع في الدورة الثانية إلى 117 مشروعا ، فيما تجاوزت تكلفة المشاريع البحثية في الدورة الأولى مليون ريال، لتقفز إلى 5 ملايين في الدورة الثانية.

موضوعات أخرى