تمثل المملكة في المهرجان الخليجي للعمل الاجتماعي

الشؤون الاجتماعية تعرض تجربة الأسر المنتجة في قطر

الجزيرة - سلطان المواش:

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في المهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي الذي سوف يقام في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 19-23/1436هـ تحت شعار «الضمان الاجتماعي.. حماية وبيئة».

ويرأس وفد الوزارة الى هذا المهرجان سعادة وكيل الوزارة المساعد للبرامج المساندة عبدالله آل عبد السلام، الذي اشار الى حرص الوزارة على المشاركة في هذه الفعالية المهمة وقد تم تشكيل عدة لجان متخصصة للإعداد والتحضير للمشاركة الناجحة في هذا المهرجان,كذلك المشاركة بوفد كبير من مسؤولي الوزارة من ذوي الاختصاص والخبرة في مجال «الضمان والتنمية والرعاية رجالاً ونساءً, لإبراز دور الوزارة والجهود التي تبذلها في مجال الدعم والمساندة للفئات الضعيفة والمتعففة في المجتمع,حيث يعتبر هذا المهرجان فرصة مناسبة للتواصل بين المسؤولين في هذا المجال وتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين في مجال العمل الاجتماعي.

وسيتم تقديم تجربة الوزارة في هذا المجال من خلال اقامة معرض على مساحة 120 متر مربع مخصص لعرض منتجات الأسر التي ترعاها الوزارة(عطور وبخور شرقية, خياطة الملابس النسائية,والشنط والإكسسوارات والرسم والتصوير وتغليف الهدايا والنحت على الخشب, وصناعة الدمى وألعاب الأطفال ) حيث يعتبر برنامج المشاريع الانتاجية من البرامج المهمة التي كان لها دور كبير في حياة الأسر المستفيدة من هذا البرنامج الحيوي والمهم .

وتسعى الوزارة الى تقديم تجربتها في هذا البرنامج وإبراز دوره في تحويل مسار حياة الأسر الفقيرة من أسر تتلقى و تعتمد على الدعم والمساندة إلى أسر منتجة ومشاركة بفعالية في الاقتصاد الوطني, من خلال تمكينها تنموياً وتأهيلها وتهيئة المناخ المناسب لزيادة مجالاتها,حيث خطت الوزارة في هذا البرنامج خطوات بعيدة من خلال اقامة العديد من المشاريع والمعارض لصالح هذه الاسر بمشاركة تكاملية بين القطاعين العام والخاص.

وأشار كذلك الى أنه سيتم إقامة ركن اعلامي مصاحب للمعرض للتعريف بجهود الوزارة من خلال عرض افلام وثائقية تسلّط الضوء على جهود الوزارة في مجال الرعاية والدعم والتنمية للفئات التي ترعاها,وتوزيع المطبوعات والنشرات الخاصة بالوزارة والمشاركة كذلك في مسابقة أفضل بحث اجتماعي, وأفضل موقع اليكتروني للدول المشاركة في المهرجان عن مدى تفاعل وتواصل موقع الوزارة ودوره في التفاعل مع المستفيدين والباحثين عن المعلومات والخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي ختام تصريحه تمنى سعادة وكيل الوزارة المساعد أن تكون المشاركة مثمرة وناجحة حتى تعكس الجهود التي تبذلها الوزارة في خدمة الفئات التي ترعاها.

موضوعات أخرى