أمير منطقة حائل يبحث مع نائب وزير الصحة مشاريع الصحة

د. الحواسي: بناء مستشفيات جديدة لرفع السعة السريرية

حائل - عبدالعزيز العيادة ومتعب الضمادي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل بمكتب سموه بالإمارة معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي، الذي يزور المنطقة لمتابعة إنجاز المشاريع الصحية، وناقش سموه مستقبل الخدمات الصحية واليات تطويرها، استمرارا للجهود المبذولة في هذا الاتجاه، والتي شكلت من خلالها لجان مشتركة بين المسئولين في المنطقة ووزارة الصحة. وقال الدكتور الحواسي، أن زيارته للمنطقة مبرمجة مسبقا بحسب اتفاق الأمير سعود بن عبدالمحسن مع وزير الصحة، تجاوبا من معاليه مع رغبة سموه بدفع برامج التطوير إلى الأمام منذ أن تسلم معالي الدكتور عادل فقيه مهام وزارة الصحة. وقال، نحرص على تنفيذ جميع البرامج التي سبق أن وجه بها أمير المنطقة في سرعة انجاز المشاريع ودعم الكوادر الطبية والتخصصات الدقيقة، مستعرضا الدكتور الحواسي، لسموه منح مستشفى النساء والولادة بحائل أولوية للتعاقدات الخارجية على تخصصات استشاريين تدعم الكوادر الطبية داخل المستشفى، مشيرا إلى أن المنطقة استكملت إجراءات استقطاب 54 استشاريا في مختلف التخصصات لدعم مستشفيات المنطقة، مؤكدا بأن بداية أعمالهم في المنطقة خلال شهر من الآن، منهم استشاريين في تخصصات دقيقة منها استشاريين مخ وأعصاب ومختلف التخصصات الأخرى.

وأعلن الدكتور الحواسي، بدء إجراءات طرح مشروع تأثيث وتجهيز مستشفى حائل التخصصي بسعة (500) سرير بمبلغ وقدره 240 مليون ريال.

وأفاد الدكتور الحواسي أن في حائل الآن مشاريع يجري تنفيذها منها مستشفى للنساء والولادة الجديد سعة 200 سرير، ومستشفى حائل العام سعة 300 سرير، ومستشفى الصحة النفسية 200 سرير، ومركز الأورام بالإضافة إلى مستشفى جنوب حائل 200 سرير، ومستشفى إحلال مستشفى الملك خالد سعة (500) سرير، الذي تم استلام أرضه حاليا في موقعه الجديد من أمانة حائل، تمهيدا لإنشائه في شمال شرق مدينة حائل. وقال الحواسي أن باكتمال المشاريع وتشغيلها ستقفز معدل الأسرة لتصبح 4سرير لكل ألف من السكان.

وقد أعرب أمير منطقة حائل عن شكره لمعالي وزير الصحة ومعالي نائبه، مؤكدا سموه أهمية الاستمرار على تنفيذ برامج العمل التطويرية واستكمال كافة احتياجات المنطقة، واهتمام سموه بكافة الملاحظات من المواطنين.

وقد قام الدكتور الحواسي، يرافقه مدير عام الشئون الصحية الدكتور عبدالمحسن العمار، بجولة تفقدية لمستشفى حائل العام ومستشفى النساء والولادة الحال و مستشفى الملك خالد، واطلع على خطوات انجاز مشاريع غرف العمليات الجديدة وزار عدد من الأقسام والتقى عدد من المرضى.

كما زار الدكتور الحواسي مشروع مستشفى حائل التخصصي، ومشروع مستشفى النساء والولادة الجديد.

موضوعات أخرى