20 فرقة لتوعية طلاب المدارس بالفيروس .. والشؤون الصحية تعلن استعدادها

أمير منطقة الرياض يطلع على خطط مواجهة «كورونا» .. ويوجه بتوعية ملاك الإبل

الجزيرة - خالد الحارثي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, في مكتبه بالإمارة صباح أمس, مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عدنان بن سليمان العبد الكريم حيث اطلع سموه على جهود الشؤون الصحية بمنطقة الرياض لمواجهة فيروس «كورونا», وذلك انطلاقاً من حرص سموه للوضع الصحي للمنطقة ومواجهة ما قد يطرأ بحضور الدكتور ناصر الدوسري مساعد المدير العام للخدمات العلاجية والدكتور ممدوح الثقيل مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة ومدير العلاقات العامة والإعلام سعد القحطاني.

وطالب سموه الجميع بأهمية العمل من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للمرض في حال ظهوره -لا سمح الله-, مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في الاعتناء بالجوانب البيئية السليمة بالمستشفيات والمراكز الصحية, بالإضافة إلى توعية البادية وملاك الإبل والتركيز على البرامج التوعية وخاصة في الأماكن العامة وتكثيف توزيع النشرات التوعوية من أجل سلامة المواطن والمقيمين.

وعبر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عدنان العبد الكريم عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض على ما يوليه من اهتمام ودعم ومساندة للقطاع الصحي, وقدم د. العبد الكريم تقريراً لما قامت به صحة الرياض خلال الفترة الماضية من جهود في مجال مواجهة فيروس كورونا كما اطلع سموه على الخطة العملية لمواجهة أي احتمالات للفيروس, والخطط التي تقوم بها صحة الرياض في التعامل مع الحالات المشتبه والمصابة والمنبثقة من خطة وزارة الصحة مؤكداً د. العبد الكريم حرص واهتمام منسوبي القطاع الصحي كافة بهذا الشأن وإعطائه الأولية في المتابعة والاهتمام.

موضحا أن صحة الرياض خصصت 20 فرقة لتوعية طلاب المدارس بمرض فايروس كورونا, لتشمل مدارس اللبنين والبنات في منطقة الرياض، بهدف إطلاعهم على جهود صحة الرياض لمكافحة انتشار فيروس كورونا, وتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة للقيام بدورهم في مكافحة الفيروس بالإضافة إلى إقامة عدد من المعارض التوعوية في المراكز التجارية ومطار الملك خالد الدولي كما حرصت صحة الرياض ضمن جهودها لمكافحة فيروس «كورونا» على تحقيق أكبر استفادة من وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري بما في ذلك وسائط الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي في إيصال الرسالة التوعوية لكافة فئات مجتمع الرياض وكافة مناطق المملكة وسرعة التجاوب مع أي استفسارات أو تساؤلات حول المرض.

موضوعات أخرى