قطع 300 كيلو للتنازل عن القاتل ..

النحاس يرفض الملايين والسيارات .. ويتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

في بادرة إنسانية وابتغاءً لوجه الله تعالى طلباً للأجر من المولى عز وجل، ضرب المواطن نعيم إسماعيل النحاس أروع الأمثلة في ذلك حيث تنازل عن قاتل ابنه «محمد» رحمه الله من القاتل عبدالله محمد الحويطي، حيث سجل تنازله رسمياً لدى فضيلة رئيس المحكمة العامة بتبوك الشيخ محمد بن سعود الجدعان أمس الخميس دون مقابل وطلباً للأجر من الله سبحانه وتعالى، وتم التنازل بحضور الشيخ عوض بن مرزوق البلوي وعلي بن سليمان العطوي.

وبعد توثيق التنازل تحدث والد القتيل نعيم النحاس لـ«الجزيرة» قائلا: (الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، فتنازلي كان لوجه الله تعالى فلا مال ولا عقار يكون عوضاً في ابني الشاب محمد رحمه الله، وهذا قضاء الله وقدره). وبين «كانت هناك مشاجرة قدر الله فيها أن يقضي ابني أمراً كان مفعولاً وهذا من الرضى بقضاء الله وقدره). وشدد النحاس (رفضت الأموال والعقارات والسيارات التي قدمت لي، وحضرت براً رغم كبر سني وتعبي من محافظة الوجه إلى مدينة تبوك في مسافة لأكثر من 300 كم لأجل هذا الأمر، والحمد لله، ابتغي ماعند الله فقط).

من جانبهما تحدث شاهدا التنازل الشيخ عوض مرزوق بن فضل البلوي وعلي سليمان العطوي، حيث أكد البلوي أنه سبق أن عرض على والد القتيل عمارة تجارية مكونة من عدد من الأدوار، وكذلك سيارته الخاصة الحديثة ومبلغا ماليا لكنه رفض هذه العروض. وأضاف (هناك العديد من حالات التنازل لمواطنين من سكان منطقة تبوك تنازلوا لوجه الله تعالى دون مقابل وكان هناك شفاعات من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي له دور كبير في هذه الأعمال الإنسانية).

موضوعات أخرى