ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقب الكأس بفوز سهل على كورنيا

برشلونة - رويترز:

سجل رفائيل فاران هدفين ليبدأ ريال مدريد بتشكيلة من الصف الثاني حملة الدفاع عن لقب كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بالفوز 4-1 على كورنيا المنتمي للدرجة الثالثة الأربعاء الماضي. وفي مباراة ذهاب دور 32 تقابل ريال مدريد وهو أغنى ناد في العالم من حيث الدخل حيث تقدر إيراداته السنوية بأكثر من 600 مليون يورو مع منافس لا تتجاوز ميزانيته المليون يورو في الموسم. ورغم التباين الصارخ بينهما لم يستسلم لاعبو كورنيا الذي يتخذ من برشلونة مقراً له ويضم بين صفوفه طبيبا للأسنان ومدرساً، وبعد أن وضع فاران ريال مدريد في المقدمة من ركلة ركنية لعبها جيمس رودريجيز في الدقيقة العاشرة، أدرك المهاجم اوسكار مونوز التعادل في الدقيقة العشرين من تسديدة هائلة. وضاعف فاران قلب دفاع فرنسا النتيجة من ركلة ركنية أخرى لعبها ايسكو في الدقيقة 36 وأضاف خافيير هرنانديز الهدف الثالث بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني، قبل أن يختتم مارسيلو البديل الرباعية بعد متابعة لمحاولة من ايسكو قبل 15 من النهاية. وقال هرنانديز في مقابلة مع محطة كانال بلوس التلفزيونية الأسبانية «كان من المهم تحقيق نتيجة جيدة ذهاباً.»

وتابع اللاعب المكسيكي المعار إلى ريال مدريد من مانشستر يونايتد «طلب منا المدرب ان نحترم جميع المنافسين وتعاملنا مع هذه المباراة بنفس الطريقة التي نلعب بها مباراة القمة أمام برشلونة.» ويسير ريال مدريد في طريقه لمواجهة غريمه اتليتيكو مدريد في دور الستة عشر بينما قد يواجه برشلونة في دور الثمانية.

وستقام جميع منافسات دور 32 لكأس ملك اسبانيا في بداية شهر ديسمبر ما عدا مباراتين فقط، حيث جرى تقديم موعد مواجهة ريال مدريد بسبب انشغاله بالمشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في منتصف ديسمبر. وبسبب تأثير البطولة التي ستقام في المغرب على الدوري الأسباني تم تقديم موعد مباراة اشبيلية في كأس الملك ايضا وسيتقابل مع ساباديل المنتمي للدرجة الثانية في وقت لاحق . وستقام مباراة الاياب في بداية ديسمبر وساعتها سيتحقق واحد من أكبر أحلام لاعبي كورنيا بخوض المباراة على ملعب برنابيو. وسحق اشبيلية منافسه ساباديل 6-1 في الدور التالي. وأحرز إياجو أساباس المعار للنادي الأندلسي من ليفربول ثلاثيته وأضاف جناح أرسنال السابق خوسيه أنطونيو رييس هدفا رائعا بتسديدة قوية من مسافة بعيدة. وستقام جولة الإياب في أول سبتمبر.

موضوعات أخرى