بحضور نائب رئيس الجمهورية

الشيخ السديس يلقي خطبة الجمعة بمسجد الاستقلال ويزور جامعة الأزهر الإندونيسية

الجزيرة - المحليات:

قام معالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام بإلقاء خطبة الجمعة أمس بمسجد الاستقلال في العاصمة جاكرتا، وذلك بحضور دولة نائب رئيس الجمهورية الحاج يوسف كلا وسفراء الدول الإسلامية، حيث أوضح معاليه بخطبته حاجة الأمة الإسلامية للترابط والتلاحم ونبذ الخلافات والتمسك بالحنفية السمحة من غير غلو أو إفراط، كما بين أهمية نشر الوسطية وغرسها في أجيال الأمة الإسلامية وبيان عالمية الإسلام واعتداله.

وقد حضر الخطبة أكثر من عشرة آلاف مصلٍ لأن مسجد الاستقلال يُعتبر ثالث أكبر المساجد في العالم بعد الحرمين الشريفين من حيث استيعاب المصلين.

وبعد صلاة الجمعة قام معاليه بزيارة جامعة الأزهر التابعة لمؤسسة الأزهر الإندونيسية، حيث التقى بمدير الجامعة الأستاذ الدكتور ساردي سار ونوابه وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الذين قدموا خالص شكرهم وتقديرهم لمعاليه على هذه الزيارة مشيدين بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.

وفي ختام اللقاء قدم معاليه هدية تذكارية لمدير الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الأزهر تُعتبر من كبرى الجامعات الأهلية ويدرس فيها أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة وتضم جميع الأقسام الشرعية والعلمية.