اختتام برنامج (الريادة في القيادة) في تعليم الرياض وتكريم طلاب أنتجوا أفلاما قصيرة

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

رعى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف الأستاذ محمد بن عبد الله المرشد الحفل التكريمي الذي أقامته إدارة التوعية الإسلامية لرواد التوعية الإسلامية المشاركين في برنامج (الريادة في القيادة) وللطلاب الفائزين بمسابقة الأفلام القصيرة بمسرح الإدارة, بحضور مدير الإشراف التربوي محمد بن عدنان السمان ومدير النشاط الطلابي أنور أبوعباة ومدير التدريب التربوي محمد سليمان الهويريني وعدد مسؤولي الإدارة والمشرفين التربويين.

وقد اشتمل الحفل على عرض مرئي تعريفي لبرنامح (الريادة في القيادة), تلا ذلك كلمة للمشرف العام على البرنامج ومساعد مدير إدارة التوعية الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الخميس الذي أكد أن هذا البرنامج يأتي إيمانا للدور الكبير الذي يقوم به رواد التوعية الإسلامية والأثر البالغ لأنشطتهم داخل الميدان التربوي , مشيرًا إلى تم إنه اختيار نخبة من رواد التوعية المميزين للمشاركة في هذا البرنامج تعزيزًا لمسيرة التميز والعطاء.

وألقى مدير إدارة التوعية الإسلامية الشيخ سليمان الجاسر كلمة أكد خلالها أن هذا البرنامج يهدف إلى صناعة القادة وهو هدف مقتبس من القدوة الرسول صلى الله عليه وسلم وإضافة إلى إعداد قيادات تربوية مؤهلة لقيادة العمل التربوي ونشر الوعي القيادي لدى الطلاب وتعزيز القيم والسلوك الإيجابي لديهم لافتا إلى أن البرنامج سيكون ضمن الحقائب التدريبية المعتمدة بإدارة التدريب التربوي.

وأشاد الجاسر بالجهود التطوعية التي يبذلها رواد التوعية الإسلامية دون انتظار أي حوافز, مطالبًا بتفريغ 3 رواد من كل مكتب تربية للعمل كمساعدين لمشرف التوعية الإسلامية لدراسة الأساليب التربوية الشاملة التي تعالج المراحل العمرية والأساليب المناسبة لخصائصها.

وخلال الحفل تم عرض إحدى المشاركات الفائزة في مسابقة الأفلام القصيرة للطالب ياسر المبارك بعنوان « محبة النبي صلى الله عليه وسلم « و أوضح مساعد مدير إدارة التوعية الأستاذ أحمد الخميس أن هذه المسابقة تهدف إلى نشر القيم التربوية وتوظيف التقنيات الحديثة وتحقيق أهداف التوعية الإسلامية لافتا أن عدد المشاركين فيها بلغ 100 طالبا اختير منهم 10 طلاب قاموا بأعمال مرئية متميزة.

وفي ختام الحفل جرى تكريم اللجان العاملة في البرنامج ورواد التوعية المشاركين والرعاة, حيث كرم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد مؤسسة السبيعي الخيرية الراعي الرسمي للبرنامج بدرع تميز تسلمه الأستاذ ناجي الظفيري كما كرم الجهة المشرفة على البرنامج « الريادة في القيادة « مركز تكوين للتدريب بدرع تميز تسلمه الأستاذ ناصر الفايز.

كما تم تكريم ثلاثين معلمًا من رواد التوعية الإسلامية المشاركين في البرنامج بدروع تذكارية و10 من الطلاب الفائزين بمسابقة الأفلام القصيرة بجوائز قيمة.

موضوعات أخرى