أمير منطقة الباحة يتفقد مشاريع محافظة العقيق وإداراتها الحكومية

الباحة - خالد زاهي:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود، أمير منطقة الباحة، على سير العمل والمهام التي تؤديها عدد من الجهات الحكومية بمحافظة العقيق، كما وقف سموه على بعض المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسموه بمحافظة العقيق، التي استهلها بزيارة لعدد من الأحياء والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة، ثم توجه سموه إلى مقر شرطة المحافظة ، حيث كان في استقباله مدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر الخثعمي، ومحافظ العقيق غلاب ابو خشيم، ومدير شرطة العقيق العقيد غرم الله الجعيدي، وضباط وأفراد شرطة العقيق .

وقد تجول سموه بالمعرض الأمني للشرطة ، حيث استمع إلى شرح من مدير شرطة العقيق عن محتويات المعرض وما تضمنه من معلومات متكاملة عن التقنيات الحديثة لمنع الجريمة، وما حققته من منجزات خلال العام الجاري، أسفرت عن معالجة 196 قضية جنائية.

بعد ذلك عقد سمو أمير منطقة الباحة اجتماعاً بمدراء الجهات الأمنية بالمنطقة والمحافظة ومحافظ العقيق، تم خلاله بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالنواحي الأمينة.

ثم زار سموه ، مستشفى العقيق العام الذي يتسع لـ 50 سريراً ، حيث تجول في أقسام العيادات الخارجية وتنويم الرجال والأطفال والطوارئ، مستمعاً إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين الرويلي، عن سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمه للمرضى والمراجعين .

فيما زار سموه عدداً من المرضى المنومين بالمستشفى وقدم لهم باقات الورود متمنياً لهم الشفاء العاجل، ومؤكداً على أهمية تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمرضى المنومين والمراجعين.

عقب ذلك انتقل الأمير مشاري بن سعود، إلى مقر بلدية محافظة العقيق، إذ كان في استقباله أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ورئيس بلدية العقيق المهندس علي الزهراني ومنسوبو البلدية .

وشاهد سموه خلال الزيارة عرضاً مرئياً عن مشروعات منجزات بلدية العقيق، حيث قدم المهندس الزهراني، شرحاً عن تلك المشروعات التي تضمنت المشاريع الجاري تنفيذها البالغ قيمتها أكثر من 184 مليون ريال، والتي تحت الترسية وتقدر قيمتها بنحو 113.500 مليون ريال، فيما بلغت قيمة المشروعات التي تم استلامها ما يقارب 59.400 مليون ريال شملت السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل والمباني وساحات وملاعب الشباب ودرء أخطار السيول والورش والصيانة والحدائق والمتنزهات وتسوير المقابر ومباني البلدية، وساحة الاحتفالات الجاري العمل بها حالياً على مساحة 40 ألف متر مربع وتقدر تكلفتها بنحو 8 ملايين ريال.

كما اطلع سمو أمير منطقة الباحة على خرائط ولوحات لعدد من المشاريع البلدية الجاري تنفيذها بالمحافظة ، فيما التقى سموه عدداً من المواطنين حيث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم ، ووجه بسرعة تنفيذها .

وشدد سمو أمير منطقة الباحة خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشاريع البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها وسرعة إنجازها لخدمة المواطن، والتي تشمل السفلتة ولإنارة وتحسين وتجميل مدخل المحافظة ليكون جاذباً أمام الزوار، مؤكداً سموه حرص الدولة – أيدها الله – بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله – على تنفيذ المشروعات التنموية لخدمة المواطن وتحقق الراحة والرفاهية له .

بعدها زار سموه مقر الدفاع المدني بالمحافظة ، حيث كان في استقباله مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط، ومدير الدفاع المدني بالعقيق الرائد سعيد العسيري، وضباط وأفراد الدفاع المدني بالمحافظة .

وشاهد سموه عدداً من مركبات الدفاع المدني الحديثة التي تم تزويدها بأجهزة متطورة لمواجهة الحوادث ووسائل السلامة ، كما اطلع سموه على المعرض الدائم للدفاع المدني حيث استمع إلى شرح من الرائد العسيري، حول محتوياته التي تضم احدث الآليات والمعدات الحديثة التي تستخدم في الإنقاذ والحريق والحوادث.

موضوعات أخرى