في تجاوب سريع من وزير الصحة بعد خبر «الجزيرة»

طائرة خاصة تنقل ممرضة الجوف لمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض

الجوف - محمد الرويلي:

وجَّه وزير الصحة المكلف م. عادل فقيه بتوفير طائرة خاصة لنقل الممرضة المصابة بفيروس كورونا نتيجة انتقال العدوى من مريضة خمسينية، تُوفيت مطلع الأسبوع الماضي بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز في مدينة سكاكا. وقد حطت الطائرة بمطار الجوف، وسط ترتيبات صحية مشددة خلال نقل المريضة إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالعاصمة الرياض، المخصص لاستقبال مثل هذه الحالات.

من جانبه، أعرب زوج الممرضة المصابة «جبار الرويلي» عن شكره لوزير الصحة على سرعة تجاوبه وتوجيهه بإرسال طائرة لنقل زوجته بعد نشر حالتها عبر صحيفة الجزيرة أونلاين.

وأعلنت وزارة الصحة مساء الخميس تسجيل ثلاث حالات وفاة بفيروس «كورونا» في كل من الطائف والرياض، ورصد ثلاث إصابات جديدة بالفيروس في الطائف والرياض والجوف، وذلك خلال إحصائية الـ 24 ساعة الأخيرة. وأوضحت الوزارة أن امرأة تبلغ من العمر 73 عاماً تماثلت للشفاء، وخرجت من مستشفى حكومي في الرياض. وقالت الوزارة إن حالات الإصابة الجديدة أولاها لمواطن يبلغ من العمر 65 عاماً، وهو ليس من الممارسين الصحيين، كما أنه مصاب بأمراض أخرى، وظهرت عليه أعراض مرضية، وأُدخل مستشفى حكومياً في الطائف، والثانية لمواطن يبلغ من العمر 57 عاماً، وهو ليس من الممارسين الصحيين كما أنه مصاب بأمراض أخرى، وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في الرياض، والحالة الثالثة لامرأة تبلغ من العمر 40 عاماً، وهي من الممارسين الصحيين، كما أنها مصابة بأمراض أخرى، وظهرت عليها أعراض مرضية، وهي مخالطة للحالات المؤكدة أو المشتبهة في المنشآت الصحية، وأدخلت مستشفى حكومياً في الجوف، وحالتها حرجة. وكشفت الوزارة أن المتوفى الأول مواطن يبلغ من العمر 45 عاماً، وكان قد أدخل مستشفى حكومياً في الطائف وهو مصاب بأمراض أخرى، ومن الحالات المسجلة سابقاً.

والمتوفاة الثانية امرأة وافدة، تبلغ من العمر 61 عاماً، وأُدخلت مستشفى حكومياً بالرياض، وهي مصابة بأمراض أخرى، ومن الحالات المسجلة سابقاً. والحالة الثالثة لمواطن يبلغ من العمر 77 عاماً، وكان قد أدخل مستشفى حكومياً في الطائف، وهو مصاب بأمراض أخرى، ومن الحالات المسجلة سابقاً. وأوضحت الوزارة أن امرأة تبلغ من العمر 73 عاماً تماثلت للشفاء اليوم، وخرجت من مستشفى حكومي في الرياض.

موضوعات أخرى