الصحف المغربية تؤكد وجود «اتفاق مبدئي» على تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015

الرباط - (أ ف ب):

اكدت الصحف المغربية بان «اتفاقا مبدئيا» توصلت اليه اللجنة المنظمة لكأس الامم الافريقية 2015 والاتحاد الافريقي يقضي بتأجيل البطولة بضعة اشهر بسبب داء ايبولا بعد اجتماع عقد بين الطرفين.

وكشفت صحيفة «الصباح» نقلا عن مصدر موثوق في عددها الصادر امس الجمعة بان الطرفين تمكنا من الاتفاق مبدئيا على تأجيل البطولة على اثر الاجتماع الذي عقد في ياوندي بين اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو.

ونقلت المعلومة ذاتها اذاعة «اتلانتيك» احدى اشهر الاذاعات في المغرب وكشفت بان الطرفين تحدثا عن سيناريوهين هما تنظيم المغرب لكأس الامم في يونيو 2015 او يناير 2016 وبان حياتو قرر قبول الطلب المغربي باقامتها في احد هذين التاريخين. وحاولت وكالة فرانس برس الحصول على تأكيدات لهذه المعلومات بالاتصال بالاتحاد الافريقي لكرة القدم لكن من دون نجاح.

وكان المغرب طالب بتاجيل كأس الامم الافريقية التي يستضيفها من 17 يناير الى 8 فبراير المقبلين بسبب مرض ايبولا الذي يجتاح القارة الافريقية وحصد حتى الان حوالي 5000 ضحية، لكن الاتحاد الافريقي تمسك باقامتها في موعدها ودعا الدول الراغبة في الحلول بدلا من المغرب الى التقدم بطلبات الاستضافة لكن جنوب افريقيا، الجزائر، السودان ومصر رفضت احتضان البطولة القارية.

موضوعات أخرى