القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة شرق الرمادي

داعش يحاصر 600 عائلة داخل ناحية الفرات ومصيرهم مجهول

بغداد - الجزيرة - نصير النقيب:

اكد شيخ عشيرة البو نمر وعضو البرلمان العراقي غازي الكعود إن اكثر من 600 عائلة من عشيرة البو نمر لاتزال محاصرة داخل ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت التي سيطر عليها عناصر تنظيم «داعش» الارهابي.

وقال الكعود لـ«الجزيرة»، إن «الـ600 عائلة من البو نمر داخل ناحية الفرات مصيرهم مجهول بعد ان سيطر الارهابيون على الناحية، اضافة الى ان مئات العوائل لايوجد احصاء دقيق لهم محاصرون ايضا من قبل داعش في الصحراء بعد ان قتل الارهابيون جميع الرجال ولم يبقوا سوى النساء والأطفال.

موضحا أن «العوائل المحاصرة في الصحراء بحاجة الى ارسال الحكومة الاتحادية للاغذية والمياه كونهم محاصرين في العراء وقسم من الاطفال توفوا لشدة الظروف الصعبة نتيجة لمحاصرتهم لعدة ايام.

واشار الى ان «الكل مقصر في تقديم الدعم والاسناد لعشيرة البو نمر في تصديها للارهابيين بعد ان نفذت الذخيرة نتيجة لمواصلة القتال لاكثر من شهر وعدم استجابة الحكومة الاتحادية لنداءات الاغاثة التي اطلقناها.

وكان عناصر داعش قد اعدموا اكثر من 250 فردا من عشيرة البو نمر بعد اقتحام ناحية الفرات التابعة اداريا لقضاء هيت الذي انسحبت منه قوات الجيش مطلع الشهر الجاري وسيطر عليه عناصر»داعش.

كما نفذ تنظيم داعش حكم الإعدام بحق الحاكم الشرعي للتنظيم لتورطه في سرقة الأموال التي يجنيها التنظيم في مناطق جنوب غربي كركوك. حسبما أفادت مصادر عراقية أمس السبت. بأن وقالت المصادر للوكالة الألمانية إن تنظيم داعش قام أمس بإعدام الحاكم الشرعي له لقضاء الحويجة المدعو/أحمد عاصي/ وهو من القومية الكردية ويشغل هذا المنصب منذ العاشر من حزيران/يونيو الماضي عقب سيطرتهم على القضاء ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى وقد تم إعدامه وسط القضاء.

وذكرت أن سبب إعدام عاصي وهو أستاذ بكلية الزراعة بجامعة كركوك والتحق بالتنظيم بعد أحداث العاشر من حزيران/يونيو جاء بعد اكتشاف والي الحويجة الجديد الذي اختير قبل أسبوعين بدلا من الوالي السابق الذي قتل بقصف للتحالف الدولي لمناطق جنوب غربي كركوك بوجود نقص كبير في الأموال التي يجنيها التنظيم من الجباية.

في غضون ذلك، بدأت القوات الأمنية العراقية عملية عسكرية واسعة النطاق شرق مدينة الرمادي، مبيناً أن طيران التحالف الدولي شارك في هذه العملية، حسبما أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار أمس السبت.

ونقل موقع «السومرية نيوز» عن المصدر قوله إن القوات الأمنية مدعومة بطيران التحالف الدولي بدأت أمس عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة جزيرة البو شهاب شرق مدينة الرمادي لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش.وأعلنت قيادة عمليات الأنبار امس عن فتح طريق سامراء الثرثار القديم باتجاه الجسر الياباني في المحافظة، فيما أكدت تأمين الطريق بالكامل وإزالة جميع العبوات الناسفة فيه.

موضوعات أخرى