ضمن فعاليات «الفنّ عامنا»

وزارة الثقافة بمملكة البحرين تستضيف معرض «الفن السعودي الحديث والمعاصر.. مجموعة المنصورية» الخميس القادم

البحرين - جمال الياقوت:

بالنسق الجميل الذي تستحضره في مسيرتها خلال عامها الفني، الذي يحمل عنوان «الفن عامنا»، تتقاسم المنامة روائع الفن التشكيلي السعودي من خلال معرض (الفن السعودي الحديث والمعاصر.. مجموعة المنصورية)، الذي ينطلق مساء الخميس المقبل الموافق (6 نوفمبر 2014م) بمتحف البحرين الوطني. ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة الثقافة ومؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع، ويستمر حتى 6 مارس 2015م.

ويجسد المعرض تطوُّر ونشوء الفن السعودي المعاصر من ستينيات القرن العشرين إلى وقتنا الحاضر، من خلال أعمال 30 فناناً. وتتنوع الأعمال المختارة لهذا المعرض بين اللوحات والمنحوتات وفن الخط العربي والفيديو، كاشفة بذلك عمق وحيوية الفن السعودي.

يُذكر أن مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع قامت بتأسيسها جواهر بنت ماجد بن عبد العزيز، بهدف الإشراف على أعمال الفنانين السعوديين وتوجيهها والتوثيق لها وعرضها ونشرها وجمعها؛ لتصبح بذلك المنصورية مورداً مهماً لكل الفنانين والباحثين والمتلقين للفن في السعودية على حد سواء. كما تشكل «مجموعة المنصورية للفن السعودي الحديث والمعاصر» الواجهة العامة للمؤسسة. فهي ترمي أولاً إلى تقديم الفن السعودي للجمهور، كما أنها توفر سجلاً متكاملاً ومتميزاً للحركة التشكيلية السعودية وتطورها على مر السنين.