أمين الشرقية يطالب بسرعة تطوير منتزه الملك فهد ويوجِّه بتطوير سوق الخضار

الدمام - سلمان الشثري:

وقف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في صف المواطنين المطالبين بسرعة إنهاء تطوير منتزه الملك فهد بالدمام؛ ليعود لاستقبال المتنزهين في أقرب وقت؛ لما يمثله من مكانة ذات أهمية لدى سكان المنطقة الشرقية. وطالب الجبير خلال زيارته التفقدية للمنتزه الشركة المطورة بسرعة الإنجاز، واطلع على مراحل مشروع التطوير، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل العمل في المشروع، والإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية، والبرنامج الزمني التنفيذي للمشروع خلال الفترة القادمة، واطمأن على سير العمل في المنتزه من قبل الشركة المطورة.

وأشار المهندس الجبير في تصريح له إلى أنه تم توجيه الشركة المستثمرة بإيجاد موقع يستقبل الزوّار خلال فترة تطوير المنتزه، على أن يكون مكتمل المرافق من ألعاب أطفال ودورات مياه، وأكشاك ومناطق خضراء، وأحواض للشواء، مع بوابة منفصلة، تسمح بالدخول والخروج من المنتزه بكل يُسر، كما تم تأهيل أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة عدة، تتناسب مع جميع الأعمار، كما تم دراسة مشاريع عدة لإنشاء ملاعب رياضية على أعلى المستويات, واختيار موقع متميز لإنشاء نادٍ صحي ورياضي لإحدى الشركات المشغلة، وتم البدء في الإنشاء مؤخراً. وأضاف المهندس فهد الجبير بأن المنتزه سيحتوي على مدرسة للسلامة المرورية، تمثل تجربة فريدة للأطفال، تمكنهم من تعلم قوانين وأنظمة قواعد السلامة المرورية وتطبيقها عبر تجربة قيادة السيارة في سن مبكرة. وإضافة إلى ذلك، سيحتوي المشروع على منطقة للمطاعم، وأخرى عبارة عن منطقة خضراء في منطقة النافورة الرئيسية، تضم عدداً من الفرص الترفيهية على مدار العام، ومنطقة مخصصة للمحال التجارية، وأخرى لألعاب الأطفال، وعدد من المقاهي وأماكن الجلوس الداخلية والخارجية، ومجمع تجاري للتسوق، ومنتجع سياحي، وسوق شعبي, وفندق وشقق فندقية، ونوافير تفاعلية.

وفي سياق متصل، وجّه أمين المنطقة الشرقية بتطوير سوق الخضار، أثناء زيارته للسوق المركزي في الدمام ومنتزه الملك فهد؛ إذ زار الجبير كلاً من سوق اللحوم وسوق الخضار المركزي بوسط الدمام، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للباعة والمستهلكين، كما التقى عدداً من الباعة مستعرضاً معهم احتياجاتهم ومتطلباتهم، وقدم عدد منهم بعض الاقتراحات بشأن تطوير السوق. كما تفقد الجبير مستوى النظافة العامة في السوق، ومدى توافر الخدمات المصاحبة له. وفي نهاية الزيارة وجّه بتطوير بعض المواقع في السوق خلال فترة وجيزة لصالح الباعة والمتسوقين؛ وذلك للمساهمة في تقديم مزيد من الخدمات المميزة لمرتادي السوق.