مدير جامعة الملك سعود يطلق مبادرة توعوية للطلاب والطالبات ضد آفة المخدرات

الجزيرة - المحليات:

أطلق معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر مبادرته حول إقامة برنامج توعوي للطلاب والطالبات بجامعة الملك سعود وقال معاليه إن ما نقدمة لمواجهة هذه القضية من واجبنا الديني والوطني والإنساني لأبنائنا وبناتنا عماد المستقبل.. جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك سعود والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بحضور سعادة مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني يوم الثلاثاء بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وقال معاليه إن هذه المذكرة التقاء رغبات بين الجامعة ومع المديرية في العمل لتوعية المجتمع بأضرار المخدرات والمساهمة في تنفيذ الدراسات والبحوث والاستشارات والدورات التدريبية والبرامج والحملات الإعلامية المدروسة بهدف خفض الطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية والتعريف بأخطارها والحد من أنتشارها.

وبيّن معاليه أن الجامعة ستقدم من خلال هذه المذكرة الدراسات العلمية والبحوث النظرية والتطبيقية والاستشارات المتخصصة والدورات التدريبية بالإضافة إلى اقتراح الخطط والبرامج العلمية والنشاطات والفعاليات، وكل ما من شأنه دعم الوقاية في مجال المخدرات والمؤثرات العقلية.. وذكر معاليه أنه سيتم إعداد الأهداف والخطط والبرامج وتحديد الاختصاصات والصلاحيات التي تسهل أداء العمل وفق المعايير حسب الضوابط والتعليمات.. إضافة لإعداد الخطط في ضوء جداول زمنية ومعايير رقابية تضمن أفضل النتائج لمتطلبات المديرية العامة لمكافحة المخدرات في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وتحدد الأدوار.

ومن جانبه أوضح سعادة مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد سعدي الزهراني أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات جاهزة لتقديم أي متطلبات تحتاجها الجامعة عند تنفيذ برامجها من معلومات وإحصاءات تتطلبها الأعمال المطلوب إعدادها، وذكر اللواء الزهراني أن هذه الاتفاقية خصص لها فريق مشترك من كلا الطرفين يتم من خلاله التخاطب والتواصل والتنسيق بما يخدم تنفيذ بنودها وتذليل العقبات لتحقق الهدف المنشود منها. وأضاف الزهراني أن الشراكة المجتمعية في هذه القضية والتصدي واجب وطني على الجميع مؤسسات وأفراد.

وخلال الكلمة الترحيبة من قبل أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله بن محمد الشريف قال إن أمانة اللجنة على أتم الاستعداد وهي حاضن وداعم لجميع البرامج والمشاريع والمبادرات الوطنية التي تخدم قضية المخدرات بكافة جوانبها، مؤكداً على توجيهات سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وحرص سموه وعنايته الكبيرة ببرامج العمل وتأكيده الدائم على تطويرها ومواكبة كل جديد فيها مع التكاتف بين جميع الجهات والعمل يداً واحداً من مشكلة المخدرات والقضاء عليها. واكد الشريف أن هذه الاتفاقية تأتي متماشية لتفعيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات الصادرة بقرار الوزارء رقم (332) في 12-11-1429هـ. وسياسات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.