«إدارة الأزمات إعلامياً» ورشة عمل لرابطة العلاقات العامة بالجبيل

الجبيل - عيسى الخاطر:

نظّمت رابطة العلاقات العامة بالجبيل ورشة عمل بعنوان «إدارة الأزمات إعلامياً», وذلك بفندق الإنتركونتننتال بالجبيل الصناعية، بحضور عدد كبير من ممثلي العلاقات العامة بالشركات والمؤسسات الكبرى بالجبيل, ومن رابطة إعلاميي الجبيل. الورشة افتُتحت بكلمة لرئيس رابطة العلاقات العامة بالجبيل فيصل الظفيري, شكر من خلالها كل من ساهم في إعداد وتنظيم الورشة مقدماً ترحيبه بالمشاركين والحضور.

ثم ألقى نائب رئيس الرابطة خالد الصفيان عرضاً تعريفياً عن الرابطة ونشأتها وأهدافها وخططها، ثم قدم الدكتور مبارك العازمي، الدكتور في إدارة الأزمات من الكويت، موجزاً عن كيفية إدارة الأزمات وأنواعها والطرق الصحيحة في التعامل معها. وانتهت الجلسة بمشاركات ومداخلات من الجميع.

وخلال الورشة تحدث المدير العام للشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية أمجد شاكر عن إدارة الأزمات في الشركة. أعقب ذلك جلسة لمدير الشؤون العامة بشركة صدارة السيد كريس تشان, تحدث فيها عن دور الاتصالات في إدارة الأزمات. تلاه الدكتور باقر الرمضان من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, متحدثاً عن استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في إدارة الأزمات والكوارث.

وتحدث في اليوم الثاني البروفيسور محمد أبوعامود, أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان بمصر، عن الإعلام وإدارة الأزمات في عالم المتغيرات.

موضوعات أخرى