وزير التعليم العالي يرعى منتدى ريادة الأعمال الثاني في «البترول والمعادن».. غداً

الدمام - سلمان الشثري:

برعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن منتدى ريادة الأعمال الثاني غداً الاثنين، ويستمر لمدة يومين تحت شعار «بناء أنظمة ريادة أعمال ناجحة في الجامعات الهندسية».

ويهدف المنتدى إلى الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال ريادة الأعمال لبناء النموذج المناسب لنظام ريادة أعمال مناسب في الجامعة.

ووفقا للدكتور وائل موسى، مدير معهد ريادة الأعمال في جامعة الملك فهد، فإن المنتدى يهدف أيضا إلى بحث وتحديد مزايا ومواصفات ريادة الأعمال في المجتمعات الأكاديمية وفهم العلاقة المعاصرة بين القطاع الأكاديمي وقطاع الأعمال، كما يهدف إلى اكتشاف دور حاضنات الأعمال في الجامعات الهندسية في دورة حياة التقنية التي تبدأ من البحث العلمي وتنتهي بالشركات القائمة على التقنية، ومناقشة الاستراتيجيات المحلية الحالية لإنشاء شركات قائمة على منتجات تقنية، ومناقشة دور المجمعات العلمية والتقنية في تسريع جهود الجامعات الهندسية في مجال ريادة الأعمال.

وقال الدكتور موسى: إن جامعة الملك فهد حرصت في السنوات الثماني الأخيرة على إنشاء بنية تحتية قوية للابتكارات وأنشطة ريادة الأعمال شكلت منصة لانطلاق العديد من الأنشطة الابتكارية.

وذكر الدكتور الموسى أن معهد ريادة الأعمال في الجامعة نظم المنتدى الأول لريادة الأعمال في العام 2013 تحت شعار بناء ثقافة ريادة أعمال في المجتمعات الأكاديمية: التحديات الحالية والتطلعات المستقبلية، لافتا إلى أن المنتدى الأول شكل علامة فارقة في تاريخ الجامعة، حيث تضمن 13 محاضرة و3 جلسات نقاش شارك فيها 25 متحدثا عالميا ومحليا من أبرز خبراء ريادة الأعمال على مستوى العالم.

موضوعات أخرى