افتتاح معرض التوعية بسرطان الثدي بمستشفى شقراء

شقراء - محمد الحميضي:

افتتح مدير مستشفى شقراء عبدالله المنيع المعرض الخاص بالتوعية بمرض سرطان الثدي، وذلك بحضور المدير الطبي الدكتور عصام الدين الواثق ومدير حقوق وعلاقات المرضى سعد العصيمي ومدير قسم التوعية الصحية نايف الرويس.

وتجوّل الجميع بالمعرض، واستمعوا إلى شرح مفصل عن سرطان الثدي وكيفية الكشف عليه وأهمية العلاج المبكر. ويشارك في هذا المعرض طالبات الامتياز بكلية العلوم الطبية بجامعة شقراء بإشراف الدكتور محمد الحصيني.

يُذكر أن المعرض يأتي ضمن فعاليات شهر التوعية العالمي لسرطان الثدي (ارتدي الوردي تحت شعار طمنينا عنك). والهدف من إقامته نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع؛ إذ أصبح سرطان الثدي الأول في المملكة، ويُعد من أكثر أنواع الأورام التي تصيب السيدات على اختلاف أعمارهن، وأن الفئة المستهدفة من إقامة هذا المعرض جميع النساء من عمر (18-60) سنة، وفئات المجتمع كافة.

وذكرت عائشة العتيبي، مسؤولة المعرض، أن هذا المعرض يستمر لمدة أسبوع، وتم اختيار ركن في صالة انتظار النساء في العيادات الخارجية بالمستشفى لهذا المعرض، ويشتمل على نشرات وكتيبات توعوية عدة، توضح أسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه والتوعية بطريقة الكشف المبكر عن طريق إجراء الفحص الذاتي للثدي والتوعية بأهمية إجراء الفحوصات المبكرة.

موضوعات أخرى