أهالي السليل: معاناتنا مستمرة من تأخر تنفيذ الصرف الصحي بالمحافظة

المتحدث الرسمي لمديرية المياه بمنطقة الرياض: نسبة الإنجاز 5 % ووجّهنا لمقاول المشروع إنذاراً نهائياً

السليل - خلود الجبر / تصوير - مسفر الجبر:

أشار عدد من أهالي محافظة السليل إلى تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالمحافظة لأسباب غير معروفة!

وفي هذا الصدد قال لـ(الجزيرة) عضو المجلس البلدي بالمحافظة الأستاذ شايع أبو علي: إن المحافظة بحاجة ماسة إلى تنفيذ مشروع الصرف الصحي في المخططات السكنية، وألا يقتصر الأمر على الأحياء القديمة. علماً بأنه مضى على مدة التنفيذ ما يقارب السنتين, ولم ينتهِ منه سوى جزء بسيط. وأضاف: نتمنى من وزارة المياه معالجة هذا الوضع مع المنفذين للمشروع.

أما المواطن عبدالله الدوسري فيضيف بقوله: لقد سئمنا من تأخر تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي لدينا بالمحافظة, ونطالب وزارة المياه بسرعة إنجازه لما نعانيه من مشاكل من جراء تسربات مياه الصرف الصحي وما ينتج منها من روائح كريهة ومضار للصحة والبيئة!

ومن جانبه، صرح إلى (الجزيرة) المتحدث الرسمي للمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض الأستاذ محمد البدنة بأن مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي بمحافظة السليل يمثل المرحلة الأولى من مشاريع شبكات الصرف في المحافظة, وتبلغ تكلفته 74,675,209,50 ريال (أربعة وسبعين مليوناً وستمائة وخمسة وسبعين ألفاً ومائتين وتسعة ريالاً وخمسين هللة), ومدة العقد 48 شهراً, ويشمل تنفيذ نحو 64,683 متراً طولياً من خطوط الصرف الصحي ذات أقطار مختلفة من 200 ملم حتى 800 ملم مع ملحقاتها؛ وذلك للمخططات الآتية (آل حنيش القديم, آل حنيش الجديد, آل محمد القديم وآل محمد الجديد). كما يشمل تنفيذ نحو 700 مطبق ونحو 1540 فتحة تنظيف ونحو 1500 توصيلة منزلية ونحو 150 غرفة تفتيش بملحقاتها, إضافة إلى تنفيذ محطة رفع صرف صحي, إلا أن هذا المشروع لا يزال يسير بأداء بطيء ومعدلات إنجاز متواضعة لم تتجاوز 5 %. وقد وجّه للمقاول إنذاراً نهائياً لتصحيح الوضع ورفع معدلات إنجاز المشروع خلال مدة أقصاها 30 يوماً بدءاً من تاريخ الإنذار النهائي, وجار اتخاذ الإجراءات النظامية لسحب المشروع منه، وإسناده إلى مقاول آخر.

موضوعات أخرى