قدَّم له أمير منطقة الرياض

الفرزان يوثق سير العديد من الشخصيات الوطنية

كتب - محرر الوراق:

يضع الأستاذ متعب بن صالح الفرزان اللمسات الأخيرة على كتابه (صقور في سماء الوطن)، الذي وثق سيرة ومسيرة العشرات من الشخصيات الوطنية التي خدمت الدين والمليك والوطن، منذ مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل حتى يومنا هذا. وتحدث الفرزان في كتابه عن مسيرة الملك عبد العزيز وشيمه وما كتبه الرحالة والباحثون عنه. كما تحدث الفرزان عن الملكَين سعود وفيصل، كما تحدث أيضاً عن أشقاء المؤسس محمد وعبد الله ومساعد بن عبد الرحمن الفيصل.

وفي هذا الكتاب حديث عن مسيرة سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، وشقيقه الراحل الأمير سطام بن عبد العزيز. وفي الكتاب حديث عن شخصيات وطنية من أمثال فهد المارك وابن إبراهيم. وختم الأستاذ متعب كتابه بحديث عن العمارية وما كُتب عنها شعراً ونثراً.

الكتاب بتقديم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض. وبيّن الفرزان في تقديمه للكتاب أن الدافع الرئيس لهذا العمل هو شكر أهل الفضل، الذين لهم بادرة كبيرة ومشكورة في تأسيس وخدمة هذا الوطن المعطاء. تجدر الإشارة إلى أن جل مواد هذا الكتاب في أصلها مقالات صحفية نشرها الأستاذ الفرزان في صفحة وراق الجزيرة، وبعد أن وجد الصدى والقبول والتشجيع من شرائح المجتمع كافة تشجع لطبع المقالات في الكتاب؛ حتى تبقى في المكتبة.