تسلموا خمسة ملايين ريال نقدًا إلى جانب العينيات

(1000) شاب وفتاة استفادوا من مشروع عبد العزيز آل إبراهيم للزواج

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

بلغ إجمالي الشباب الذين تَمَّ تزويجهم من خلال مشروع الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم آل إبراهيم خلال عام 1435هـ 1000 شاب وفتاة في مختلف مناطق المملكة. بحضور عدد من أصحاب السمو أمراء المناطق ونوَّابهم ومحافظي المحافظات.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز آل إبراهيم الخيريَّة الأستاذ عبد الله الحواس أن مشروع تزويج (1000) شاب وفتاة في (4) مناطق من المملكة يعد من المشروعات الخيريَّة التي نفذت بتمويل كامل ورعاية حصرية من الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم.

وتأتي هذه الرِّعاية من سعادته امتدادًا لعادته السنوية التي بدأها منذ سنوات عديدة وبدعم سخي وكريم منه.

وقد تَمَّ تنفيذ هذا المشروع بعد أن أعدت له خطة متكاملة وبالتعاون مع الجمعيات الخيريَّة المتخصصة في تيسير الزواج وجمعيات البر لتزويج (1000) شاب وفتاة خلال الصيف في (4) مناطق من المملكة، وتَمَّ في هذا الصَّدد توقيع اتفاقيات تعاون مع تلك الجمعيات حتَّى يخرج المشروع في أفضل صورة.

وكان الدعم المقدم للعرسان تنوع بين دعم نقدي وآخر عيني، حيث حصل كل عريس على (10.000) ريال نقدًا وبشت ملكي فاخر، إضافة إلى التكفل بشكل كامل بتكاليف حفل الزواج والعشاء، فضلاً عن دورة تأهيلية متقدِّمة للحياة الزوجية للشباب والفتيات.

وأضاف أن حفلات الزواج الجماعي أقيمت خلال إجازة الصيف وانتظمت في مختلف مناطق المملكة، حيث نفذت في كلِّ من منطقة جازان برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، في الصالة المغطاة في مدينة الملك فيصل الرياضيَّة في مدينة جازان، زف في هذا الحفل (400) شاب وفتاة إلى الحياة الزوجية. وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبات ألقيت فيه القصائد، والكلمات التوجيهية، واختتمت فرقة الفنون الشعبية الحفل بتقديم ألوان من العروض الشعبية، شارك فيها العرسان معبرين عن فرحتهم السعيدة. وكرَّم أمير منطقة جازان، الداعم الحصري الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم والمتعاونين في تنظيم الزواج الجماعي، فيما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة من الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم. وفي منطقة عسير رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بالقاعة الكبرى للاحتفالات في أبها الحفل الذي زف فيه 200 شاب وفتاة وشهد الاحتفال كلمات وقصائد بهذه المناسبة، ثمَّ تابع سموه والحضور أوبريت (تباشير الحفل) من أداء بعض العرسان. وضمن مهرجانات الزواج الجماعي التي تكفل بدعمها حصريًّا الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم احتفلت محافظة الأحساء بتزويج (300) شاب وفتاة وذلك بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء وبحضور أصحاب الفضيلة القضاة ووجهاء المحافظة وكبار المسؤولين فيها. وتنوعت فقرات الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم، بكلمات وتوجيهات تضمنت تهنئة المتزوجين، والدعوة لهم بالتوفيق والسعادة في حياتهم الأسرية، ثمَّ تناول الجميع طعام العشاء. وبرعاية صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشماليَّة أقيم حفل الزواج الجماعي الأول في عرعر، الذي استفاد منه 100 شاب وفتاة. واشتمل الحفل على عدد من الكلمات التوجيهية، والقصائد الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة، وقد حضره جمع من أصحاب السعادة والفضيلة ومديرو الدوائر الحكوميَّة في المنطقة.

ويعد مشروع الزواج الجماعي من البرامج الخيريَّة التي دأب الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم آل إبراهيم على دعمها وتمويلها سنويًّا وتستهدف فئة الشباب، وحسب الدراسات التي تَمَّ إعدادها فإنَّ مشروع الزواج الجماعي يحقِّق فوائد عديدة منها تيسير الزواج للشباب وتقليل تكاليفه، وإظهار روح التكافل بين المجتمع.