نيابة عن وزير التعليم العالي

مدير جامعة المجمعة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة

المجمعة - فهد الفهد:

نيابة عن معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعة الدكتور خالد بن محمد العنقري، ترأس مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الاجتماع الثاني لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1435/ 1436هـ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب معاليه، بحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح (من خلال التواصل المرئي) ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وعقب الاجتماع أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأمين المجلس الدكتور محمد بن عبد الله الشايع أن معالي مدير الجامعة افتتح الجلسة بتقديم المجلس تعازيه الحارة لوكيل الجامعة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري في وفاة والده، وسأل الجميع المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. ورحب المجلس بانضمام الدكتور بندر بن عبد العزيز اليحيى للمجلس بعد صدور قرار تكليفه عميداً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح، متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله الجديد.

كما قدم المجلس شكراً وتقديراً للدكتور مشرف المشرف على ما بذله من جهود وعمل مشكور خلال مدة تكليفه عميداً للكلية، متمنياً له التوفيق. وأضاف بأن معالي مدير الجامعة أكد أهمية الاستمرار على نهج التميز الذي تسير عليه الجامعة، مع مضاعفة الجهد والسرعة في الإنجاز، والعمل على التطوير والاستثمار الأمثل للإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوافر الطاقات البشرية والكوادر المتميزة من أبناء الوطن المخلصين. بعد ذلك ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وتمت إحاطة المجلس بتعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في عدد من التخصصات، وتوجيه عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة باستكمال إجراءات تعيينهم.

كما أحيط المجلس بتوصيات لجنة الابتعاث والتدريب للعام الجامعي خلال الفترة (من 29 / 7 / 1435هـ حتى 16/ 10 / 1435هـ). ونوه المجلس بالأداء المتميز الذي تبذله لجنة الابتعاث والتدريب لأبناء الجامعة من المبتعثين والمبتعثات، وسرعة إنجاز إجراءاتهم. وأشار إلى أن المجلس وافق على مشاركة أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تجربة علمية في مجال الفيزياء النووية في اليابان، التي يشارك في إجرائها عدد من الباحثين والأكاديميين والخبراء في العالم.

كما استعرض المجلس ملاحظات ديوان المراقبة العامة بشأن الحسب الختامي للجامعة للعام المالي 1434هـ/ 1435هـ، ووجّه الإدارات المعنية بتلك الملاحظات باستكمالها، وإجابة الديوان بشأنها. كما وافق المجلس على ترقية أحد موظفي الجامعة على إحدى المراتب العليا بعد أن تم استيفاء المتطلبات الإجرائية والنظامية حيال ذلك، ووافق على عدد من القرارات الإدارية الخاصة ببعض منسوبي الجامعة، واتخذ عدداً من القرارات الإدارية والأكاديمية التي تهم الجامعة.