الاحتفاء بـ 140 مسلمة جديدة في دعوي شمال الرياض

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف:

أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض حفل تكريم المسلمات الجدد والفائزات في مسابقة السنوية الثانية لحفظ القرآن الكريم للناطقات بغير اللغة العربية لعام 1435 هــ بالقاعة الكبرى بالمكتب.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم رتلتها المتسابقة بشرى امتياز من باكستان. ثم ألقت مدير الإدارة النسائية بالمكتب الأستاذة منى بنت ناصر الخالدي كلمة رحبت فيها بالحضور جميعاً وأعربت عن شكرها للجميع على استجابة الدعوة وفي مقدمتهن الكفيلات على حرصهن وتعاونهن لإسلام مكفولاتهن. مطالبة بضرورة الاستمرار في التواصل مع المكتب من أجل تزويدهن بكل ما يفيدهن، وتحدثت عن إنجازات المكتب خلال1435هـ. بعد ذلك تحدثت إحدى المسلمات الجدد عن قصة إسلامها فقد كانت تحب أن تعرف عن الأديان الأخرى وتسأل أمها كثيراً ولا تجد الإجابة الشافية حتى أنها تذهب إلى الكنيسة وتسأل هناك ولا تجد إجابة لأسئلتها، قدر الله وجاءت للعمل إلى المملكة وكفيلتها كانت تسألها هل تحبي أن تسلمي وقالت لها أريد أن أقرأ أحضرت لها كتباً وأصبحت تلاحظ فروقاً في الأديان وجاءت إلى المكتب وتحدثت مع الداعية جميلة وأسلمت والحمد لله. بعدها تحدثت مسلمة جديدة أخرى عن قصة إسلامها حثتهم على الالتجاء والتوكل على الله في جميع الأحوال والتعلق بالله وحده وذكرت تجربتها وكيف أنها بعد الإسلام تغيرت حياتها وتفكيرها وبشكل جذري، فقد حلت الطمأنينة والسكينة قلبها بعد أن كانت تعاني من القلق والخوف الشيء الكثير. بعد ذلك رتلت بعض المتميزات المشاركات في مسابقة القرآن الكريم آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك قامت مديرة الإدارة النسائية بتكريم الفائزات في مسابقة القرآن الكريم الثالث وعددهن (22) فائزة واستلمن شهادة شكر وجائزة نقدية حسب المستوى، كما تم تكريم المتميزات في المسابقة وعددهن (19) متسابقة متميزة منهن (7) من المسلمات الجدد. تم تقديم الحفل بثلاث لغات (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة السنهالية). وتولى الترجمة إلى اللغة الإنجليزية كل من الداعية جميلة صالح والأستاذة شيخة السالم. وحضر الحفل أكثر من 600 مدعوة منهن 140 مسلمة جديدة من (الفلبين, وكينيا, وسيرلانكا, وإثيوبيا) و75 كفيلة و80 مشاركة في مسابقة القرآن الكريم و300 ضيفة.