في يوم الجمعيات السعودي

مسؤولو 155 جمعية يبحثون تطوير مؤتمراتهم العلمية

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

يبحث مسؤولو 155 جمعية مهنية وعلمية وطبية في المملكة يوم الأحد القادم بفندق الريتزكالرتون في الرياض سبل تطوير المؤتمرات التي تنظمها هذه الجمعيات وذلك في يوم الجمعيات السعودي الذي يقام ضمن فعاليات المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض، الذي ينظمه البرنامج السعودي للمعارض والمؤتمرات برعاية رئيسية من الهيئة العامة للسياحة والآثار. وستتم خلال هذه الفعالية التي تبدأ الساعة الثامنة صباحاً مناقشة 11 ورقة عمل تتعلق بتطوير قدرات المسؤولين عن إدارة تلك الجمعيات في جذب المعارض والمؤتمرات الدولية للمملكة.

ويسعى البرنامج السعودي للمعارض والمؤتمرات من خلال هذه الفعالية إلى تطوير قدرات وخبرات الجمعيات الوطنية والمهنية في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض، حيث تشهد المدن السعودية وخاصة المدن الرئيسية سنويا عدداً من المؤتمرات التي تنظمها الجمعيات السعودية في المجالات المختلفة.

يشار إلى أن المنتدى يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة.

وسيبحث المنتدى الآليات المثلى لتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات بالمملكة، وتطوير القدرات ونقل المعرفة والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال. ويحظى المنتدى بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، و يهدف إلى تحقيق عدة أهداف يأتي في مقدمتها إبراز أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات ودوره في التنمية المستدامة الشاملة، وتقوية قنوات التواصل بين الملاك ومنظمي المعارض والمؤتمرات والموردين بالمملكة، وكذلك زيادة حجم الاستثمارات في مشاريع المعارض والمؤتمرات، وتعميق الفهم لقضايا قطاع المعارض والمؤتمرات وسبل التعامل معها.

موضوعات أخرى