بالتعاون مع جامعة القصيم

ركن الملحقية الدينية في جاكرتا يتألق في معرض الكتاب الدولي في إندونيسيا

جاكرتا - الجزيرة:

يشارك مكتب الملحق الديني في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا في جناح المملكة بمعرض الكتاب الدولي الذي يقام في العاصمة جاكرتا. وذلك من خلال معرض السيرة النبوية التابع لكرسي الشيخ عبد الله بن صالح الراشد الحميد للسيرة النبوية في جامعة القصيم وتوزيع مئات النسخ من كتاب الرحيق المختوم وكتاب شباب الصحابة التي طبعت باللغة الإندونيسية على حساب الكرسي وعرض مطبوعات مجمع الملك فهد - رحمه الله - للمصحف الشريف مع توزيع آلاف النسخ من المصاحف والمئات من كتاب منهاج المسلم باللغة الإندونيسية.

وقد أوضح الشيخ فاروق سنوسي مسؤول البرامج في مكتب الملحق الديني أن هذه المعروضات لاقت إقبالاً منقطع النظير لمحبة الشعب الإندونيسي لمعرفة سيرة النبي صلى عليه وسلم الله. وهذا المعرض في غاية التوضيح لما احتواه من مجسمات ولوحات عرضية تفصيلية باللغة الإندونيسية تشرح السيرة النبوية بكل دقة وفق الروايات الصحيحة المعتمدة، كما أن الزوار يحرصون على الاطلاع على ترجمة معاني القرآن في جميع اللغات من خلال معروضات المجمع، كما أن توزيع المصاحف وكتب السيرة النبوية وأخبار الصحابة الكرام جعلت هناك تنافسًا بين الزوار لاقتنائها.

وهذا، ومن جانب آخر أوضح الملحق الديني أن المشاركة جاءت لتتوافق مع حرص وزارة الشؤون الإسلامية وفق توجيهات معالي الوزير على المشاركة في المعارض الدولية لإبراز جهود المملكة ونهجها الوسطي.

وفي الختام قدم شكره وتقديره لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين على دعمه وتشجيعه للمكتب على المشاركة وللقائمين على جناح المملكة على تخصيصهم ركناً خاصاً للملحقية يشارك بتلك المعروضات وفي مقدمتهم سعادة الدكتور سالم المالك المشرف العام على التعاون الدولي في وزارة التعليم العالي وسعادة الدكتور زايد الحارثي الملحق الثقافي السعودي لدى ماليزيا، سائلاً الله جلّ وعلا أن ينفع بالجهود.

موضوعات أخرى