نيابة عن وزير الداخلية .. الفريق القحطاني يفتتح مؤتمر الأمن الصناعي

اللواء التركي: المملكة حاربت الإرهاب وجففت منابعه داخل أراضيها

الجزيرة - علي بلال / تصوير - سعيد الغامدي:

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد عبدالله القحطاني أن الأمن أهم نعمة حظيت بها المملكة الذي أسهم في الرقي والنهضة في جميع المجالات وهو أساس الإنجازات والسبب الرئيس في مزيدٍ من النعم التي يعيشها أفراد المجتمع.

وقال الفريق القحطاني في كلمته التي ألقاها خلال افتتاحه نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للأمن الصناعي، الذي تنظمه وزارة الداخلية ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي. إن الهيئة تقوم بدور كبير في سن التشريعات الضامنة للأمن الصناعي في مختلف المجالات الصناعية، واستمرارها بدورٍ رقابي نموذجي، اتسم بالتناغم مع القطاع الصناعي، كذلك تقوم الهيئة بجهود كبيرة في متابعة المستجدات في هذا المجال على المستوى العالمي، لتحديث أنظمتها الكفيلة متى طبقت بتحقيق الأمن في هذا القطاع على المستوى التنموي والنهضوي للمملكة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات أن المؤتمر والمعرض يعد خطوة مميزة في سبيل تطوير الأمن الصناعي على جميع الأصعدة ، لما يحظى به من اهتمام كبير من سمو وزير الداخلية.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن الإرهاب مهدد رئيس للأمن الصناعي من خلال استهدافه للمنشآت الصناعية والحيوية .

وقال اللواء التركي إن المملكة اتجهت إلى محاربة الإرهاب على ثلاثة محاور، ثمثلت في المكافحة والوقاية والمعالجة ، وهو الأمر الذي أسهم في تصدرها الدول التي استطاعت تجفيف منابع الإرهاب داخل أراضيها، مشيرًا إلى دور المجتمع بجميع مؤسساته وأفراده البارز في المشاركة في هذا العمل النبيل، الذي ضيق الخناق على كل من تبنى الفكر الإرهابي المنحرف.

وقال أمين عام الهيئة العليا للأمن الصناعي الدكتور خالد العقيل أن المؤتمر والمعرض الدولي للأمن الصناعي أثبت جدارته، استناداً على المخرجات التي نتجت عنه 16 دورة سابقة، والتوصيات التي كان لها أثر واضح في رسم السياسات والتنظيمات للأمن الصناعي بالمملكة، مشيرا ان الهيئة دأبت منذ تأسيسها على إجاد التشريعات الضامنة للأمن الصناعي في جميع القطاعات الصناعية والأمنية، وواصلت تحديث هذه التشريعات، بهدف الوصول لأعلى معدلات السلامة والأمن في جميع النشاطات الصناعية، التي تعيش بدورها نهضة متسارعة بالمملكة، إلى جانب رغبتها في تغطية مختلف الأنشطة والممارسات الصناعية، مفيداً بأن الهيئة تمكنت حتى الآن من الإشراف على 12 قطاعًا صناعيًا و2500 منشأة صناعية.

موضوعات أخرى