بقيمة 70 مليون ريال

محافظ الجبيل يرعى توقيع عقود تصميم مشاريع وقفية لجمعية التحفيظ

الجبيل - ظافر الدوسري:

تحت رعاية محافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان, وقعت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل عقد تصميم خمسة مشاريع وقفية بقيمة 70 مليون ريال مع مكتب استشارات هندسية متخصصة.

وأكد محافظ الجبيل, على أن الجمعية تقوم بجهد عظيم في المجتمع لإصلاح أبنائها على المنهج الصحيح والهدى القويم. وقال: إن التاجر المسلم الحقيقي هو الذي يدرك أن المال مال الله, وأن الإنفاق يزيده, وهناك نخبة من التجار لهم اليد الطولى في دعم العمل الخيري, وهناك تجار آخرون لهم مساهمات, مناشداً الجميع بدعم هذه المشاريع القرآنية.

من جانبه أوضح رئيس الجمعية الشيخ عبدالله البهلال: أن توقيع عقد تصاميم الخمسة مشاريع وقفية بقيمة 170 ألف ريال عبارة عن تصميم 4 مدارس نسائية, وتصميم عمارة استثمارية من 8 أدوار, حيث تبلغ التكلفة الإنشائية التقديرية لجميع المشاريع الخمسة 70 مليون ريال.

وبين: أن الأرض الأولى تقع على مساحتها 684 متر مربع بحي عبداللطيف جميل, عبارة عن دار نسائية من دورين ونصف بالإضافة إلى بيدروم أرضي, وأما الأرض الثانية فهي دار نسائية بحي الجوهرة على أرض مساحتها 800 متر تقريبا عبارة عن عمارة دورين ونصف, أما الأرض الثالثة فهي بحي الخالدية لبناء مدرسة نسائية على أرض مساحتها 8500 متر تقريبا, عبارة عن مجمع تحفيظ يشمل مدرسة وروضة ومعهد إعداد معلمات وصالات متعددة الأغراض, وفي الأرض الرابعة لبناء مدرسة نسائية على أرض مساحتها 6500 متر مربع بحي الحمراء, عبارة عن مدرسة وروضة وصالات متعددة الأغراض, أما الأرض الخامسة فهي لبناء عمارة ثمانية أدوار (سكني استثماري) على أرض مساحتها 1200 متر مربع تقع على شارع 60 شارع المدينة مخطط الذهب. مبيناً بأن ريع العمارة الاستثمارية سيكون دعماً لموارد الجمعية المالية, بما يضمن تعزيز جهودها.

موضوعات أخرى