بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة

«الهلال الأحمر» تشارك في توعية الكشف المبكر عن أورام الثدي

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

شارك القسم النسائي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة في فعاليات البرنامج التوعوي عن الكشف المبكر لأورام الثدي بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية المقام يوم الأربعاء الماضي بالإضافة للفريق التطوعي النسائي للهلال الأحمر.

وأقام الفريق خلال المشاركة معرضاً توعوياً وتثقيفياً للتعريف بالخدمات المقدمة من هيئة الهلال الأحمر عامة ومن القسم النسائي بشكل خاص، بالإضافة لعرض برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية والبرامج التطوعية.

وقدم الفريق خلال هذه المشاركة برنامج «تعاون» التطوعي من خلال مشاركة المتطوعات مع القسم النسائي في فعاليات البرنامج التوعوي عن الكشف المبكر لأورام الثدي. من جهة ثانية أكدت مديرة القسم النسائي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة ابتسام المنيعي أن القسم شارك في هذه الفعاليات من خلال ركن تعريفي تم عرض فيه خدمات الهلال الأحمر وبرامج التطوع التي يقدمها، بالإضافة لكيفية الانضمام لبرنامج التطوع في الهلال الأحمر. وقالت النعيمي إن الركن شارك بالتعريف عن سرطان الثدي وخطورته والعوامل المسببة له، بالإضافة للأغذية الضارة ومخاطر السمنة وعلاقتها بسرطان الثدي، مشيرة إلى أن الركن شارك في توعية الحضور بالفحص الذاتي لسرطان الثدي والطريقة المثلى لها من خلال متطوعات متخصصات في هذا المجال الطبي، بالإضافة لركن توعوي للأطفال تم من خلاله توزيع الهدايا للاطفال المرافقين مع عائلاتهم.

من جهة أخرى شاركت المتطوعات من الشؤون الصحية ومن طالبات كلية الطب ومدارس البنات من القسم النسائي والذي بلغ عددهم «45» متطوعة، وقد بلغ عدد الزائرات للمعرض أكثر من «500» زائرة.

موضوعات أخرى