الخدمات البلدية

طرق الرس وهذه الاحتياجات

إن محافظة الرس من أكبر المحافظات بمنطقة القصيم لذلك نرجو من مدير عام إدارة النقل والطرق بمنطقة القصيم ان يتعرف على أحوال الطرق واحتياجاتها في كل المحافظة، ونرجو ان يكون قد تسنى له التعرف على احتياجات وأحوال الطرق في محافظة الرس والمتمثلة في الآتي:

1- حاجة محافظة الرس إلى فرع لإدارة الطرق باعتبارها الحاضرة الخدماتية لغرب القصيم بكامله والممتد غربا حتى الحدود الإدارية لمنطقة المدينة المنورة.

2- ازدواجية طريق الرس - النبهانية - المدينة السريع الذي تم الاعلان عن تنفيذ المرحلة الثالثة منه ولم ينفذ شيء من هذه المراحل حتى الآن.

3- ازدواجية طريق الرس - الهمجة - ضرية كطريق قروي رئيسي يزدحم بالحركة.

4- ازدواجية طريق الرس- الاحمدية لمواجهة كثرة الحوادث على هذا الطريق احادي المسار وانشاء جسر على تقاطع هذا الطريق مع وادي النساء الذي يتسبب في توقف الحركة اثناء السيول.

5- توسعة الطرق القروية الواقعة ضمن النطاق الخدماتي للمحافظة وربطها ببعضها على مستوى غرب القصيم.

6- انارة طريق الرس - قصر ابن عقيل الذي يزيد طوله على 12 كيلومترا.

7- إنارة طريق الرس - القرين بطول حوالي 15 كيلومتر

8- إنجاز الكباري الأربعة الخاصة بتقاطعات الدائري الخطيرة مع طريق الرس- البدائع، الرس- دخنة, الرس- القرين, الرس - قصر بن عقيل.

9- وضع اسم الرس بجوار مدينة بريدة وعنيزة على اللوحات الإرشادية على طريق القصيم - المدينة المنورة السريع منعاً لحالات التوهان المألوفة للقادمين من المدينة المنورة الذين توهمهم هذه اللوحات ان الرس تقع جغرافياً بعد بريدة وعنيزة شرقا.

ارجو ان تجد هذه الملاحظات ما تستحقه من اهتمام المسؤولين في وزارة النقل وفي ادارة الطرق بالمنطقة خدمة للصالح العام وامتثالا للتوجيهات السامية الكريمة التي تحث كافة المسؤولين على تحقيق مطالب المواطنين.

- محمد الحزاب الغفيلي