«العربي الوطني» يمول الأعمال التطويرية لميناء الملك عبدالله في رابغ

أبرم البنك العربي الوطني بصفته المرتب الرئيسي المفوض(Mandated Lead Arranger) اتفاقية تسهيلات ائتمانية بمبلغ 2.683 مليار ريال مع شركة هوتا للأعمال البحرية المحدودة لتمويل الأعمال التطويرية الإضافية لمشروع ميناء الملك عبد الله في رابغ.

ويعد ميناء الملك عبد الله الذي تملكه شركة تطوير الموانئ في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أول ميناء في المملكة يقوم القطاع الخاص بتطويره وإدارته، علماً بأن شركة تطوير الموانئ مملوكة مناصفة بين شركة هوتا للأعمال البحرية المحدودة وشركة إعمار المدينة الاقتصادية بنسبة 50% لكل منهما.

وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال الدكتور روبير عيد عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني: «انطلاقاً من حرص البنك العربي الوطني على دعم مختلف المشاريع التنموية في المملكة فإنه يسعدنا أن نكون من الجهات السباقة في تمويل تطوير هذا المرفق الحيوي والذي سيكون رافداً هاماً للاقتصاد الوطني، وسيسهم في دفع عجلة التنمية والتطور في حركة الاستيراد والتصدير».

يذكر أنه عند اكتمال أعمال تطوير ميناء الملك عبد الله سيصبح واحداً من أكبر 10 موانئ في العالم، وذلك بمساحة تبلغ نحو 15 كم مربع، وعمق مائي يصل إلى 18 متراً، بطاقة استيعابية تبلغ 20 مليون حاوية سنوياً / سعة 20 قدم. كما تم تصميمه ليكون أحد أكثر موانئ المنطقة كفاءة في التشغيل وارتباطاً مع الأسواق العالمية، مما سيساهم في تنشيط الاقتصاد وزيادة حصة المملكة من عمليات الشحن التجارية في المنطقة.

موضوعات أخرى