أبناء المملكة ودول مجلس التعاون يحصدون 7 ميداليات في معرض دولي بألمانيا

الجزيرة - محمد السنيد:

حصل مخترعان من مواطني دول مجلس التعاون على ميداليتين ذهبيتين وميدالية ماسية فيما حصد ثلاثة منهم ميداليات برونزية وميدالية قلوري وذلك عند مشاركتهم بمعية جناح مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في المعرض الدولي السادس والستين للتجارة في الأفكار والاختراعات والمنتجات الجديدة iENA 2014 الذي أقيم في المانيا خلال الفترة 30-10 إلى 2-11-2014م.

حيث حاز المخترع محمد عبدالله العازمي من دولة الكويت الميدالية الذهبية عن اختراعه في مجال السلامة بعنوان «طفاية الحريق الاتوماتيكية» بالإضافة لنيله الميدالية الماسية عن اختراعه كأفضل منتج جديد يعرض في المعرض، كما فاز المخترع د. صالح صقر العمري من المملكة العربية السعودية على الميدالية الذهبية عن اختراعه في المجال الطبي بعنوان «قسطرة حقن الأدوية عن طريق قناة استاكيوس».

هذا وتمكن المخترع هلال مرهون المعمري من سلطنة عمان من الميدالية البرونزية عن اختراعه في مجال الطاقة المتجددة بعنوان: «وحدة هجين محموله لتوليد الطاقة الكهربائية من الشمس والرياح» وقَدر أيضاً بميدالية قلوري والمقدمة من الاتحاد العالمي لجمعيات المخترعين (IFIA) عن اختراعه كصديق للبيئة بالإضافة لنيلة على خطاب شكر من رئيس الجمعية الأوروبية للمخترعين، كذلك حصلت المخترعة آلاء محمد حسين من مملكة البحرين على الميدالية البرونزية عن اختراعها في مجال التجميل بعنوان «مازج طلاء الأظافر الإلكتروني»، كما نال المخترع خلف عجلان العنزي من دولة قطر على الميدالية البرونزية عن اختراعه في مجال السلامة بعنوان: «ساتر الطوارئ».

بهذه المناسبة أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن تهانيه الحارة للمخترعين والمخترعات الفائزين من مواطني دول مجلس التعاون متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح للإسهام في النهضة المعرفية التي تعيشها دول مجلس التعاون في ظل الرعاية الكريمة والدعم اللا محدود من لدن اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون -حفظهم الله ورعاهم- لرعاية الموهوبين والمبدعين وتوفير المناخات الخلاقة للموهبة والإبداع في دول المجلس.

جدير بالذكر أن تلك المشاركة لجناح مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تعد الثانية في المعرض بصحبة مخترعين من دول مجلس التعاون بهدف التعريف باختراعاتهم وتسويقها في مثل هذه المعارض الهامة واكساب المخترعين الخبرة في المشاركة بمعارض الاختراعات الدولية وذلك إسهاماً في دعم الابتكار والاختراع بين مواطني دول المجلس.. هذا وقد ضم المعرض 700 اختراع وابتكار واحتوى 1000 مخترع ينتمون إلى 40 دولة.

موضوعات أخرى