لا توجد حتى الآن عروض بديلة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2015

قال مسؤول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن الاتحاد لم يصله حتى الآن أي طلب لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 التي يرغب المغرب البلد المستضيف في تأجيلها بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا القاتل. وبعد مباحثات في الرباط بين مسؤولين مغاربة ووفد من الاتحاد الإفريقي قاده رئيسه عيسى حياتو أكد الاتحاد القاري رفضه للتأجيل وأمهل السلطات المغربية حتى السبت المقبل لإعلان موقف نهائي بشأن البطولة المقرر انطلاقها في 17 يناير المقبل.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان «طلب الاتحاد الإفريقي من الاتحاد المغربي لكرة القدم توضيح موقف المغرب في موعد أقصاه الثامن من نوفمبر». وأضاف «الموعد الممنوح للمغرب ينطبق على الاتحادات الأخرى الراغبة في تنظيم كأس الأمم الإفريقية في المواعيد المحددة طالما استوفت معايير الاستضافة». لكن عمرو شاهين مدير التسويق بالاتحاد الإفريقي قال في تصريحات تلفزيونية إنه لا توجد أي طلبات حتى الآن لاستضافة البطولة في بلد آخر لو اعتذر المغرب. وأضاف شاهين «حتى الآن لم يتقدم أحد بطلب لتنظيم أمم إفريقيا.

القرار الذي تم اتخاذه اليوم هو التأجيل حتى الثامن من نوفمبر». وتابع «من اليوم سيتلقى الكاف (الاتحاد الإفريقي) طلبات الدول التي ترغب في استضافة البطولة وأيضاً ننتظر الرد النهائي من المغرب».

موضوعات أخرى