05-11-2014

ذهبت الكأس وبقي الهلال ..!

عندما خسر الهلال النهائي الآسيوي .. سخر منهم ( من ) في قلبه مرض .. وعبروا كيفما شاؤوا عن أفراحهم وابتهاجهم بخسارة ممثل الوطن .. على أنغام لا تعزفها إلا فرقة حسب الله .. وهؤلاء الشامتون يعتقدون بأن الهلال سيتوارى عن إنجازاته وأمجاده .. وسيؤثرون على مُستقبله .. المؤلم يحسبونه كذلك.. وأرى بل أجزم أن الزعيم كلما خسر .. عاد أكثر توهجا .. ومتوشحا بشال التحدي أكثر وبكثير مما مضى ..!

الشامتون لم يجدوا لهم في منصات الأمجاد موقعا.. فعاشوا قمة الفرح .. ولذا فقد جاء الفرح بقدر أهمية وقيمة وهيبة الهلال .. فتعثر سيد الفرق وفارسها .. بالنسبة لهم ( هو ) الإنجاز الذي يبحثون عنه .. وهُناك منهم من لازال ( يتوهم ) أن تعثر الأزرق في أيه مُواجهه .. هي فرصة لهم للتأثير عليه.. رغم أن الزعيم في كل حالة ( تعثر ) يُحرز بعدها الألقاب تباعا .. ليستمر في زعامته .. وهيمنته على الساحة..!

المشوار طويل وشاق.. حتى يصلوا لربع ما وصل إليه زعيم القارة .. ولعل ذلك ما يجعلهم يفرحون عند خسارة الهلال أكثر منه عندما تُحقق فرقهم (النصر) وهذا ما جعل من الهلال حاجة غير ..!

استديو الميول ..!

أظن من تابع الاستديو التحليلي فيmbc pro sports للقاء التعاون بالنصر .. أصيب بالذهول مماقاله مُحلل الاستديو محمد السويلم .. فهو استهل حديثه التحليلي مابين الشوطين للقول: إن التعاون قد لعب على الكرات المُرتدة .. والمُقدم الزميل طارق الحماد يهز رأسه موافقا لما قاله السويلم.. دون تدخل منه يُصحح خطأ ضيفه .. وإنصاف الفريق الأفضل..!

والسؤال .. كيف لعب التعاون على المُرتدات كما قال والفريق التعاوني تسيد الملعب كاملا .. وتحصل على ثلاث كُرات مؤكدة للتسجيل .. ناهيك عن حصول الفريق على ركلة جزاء .. ثم دعوني أسأل السويلم كيف يكون التعاون لعب بتلك الطريقة التي تقول عنها(؟!) وقد أشرك مُهاجمين افولو والخميس بينما النصر اعتمد على السهلاوي وحيدا في الهجوم ..!

كيف يكون النصر مُهاجما ولم يتحصل على أيه فرصة حقيقية طوال شوط كامل (؟!) السويلم أراد أن يختزل تفوق التعاون.. ونجاح مُدربه.. وتفوق لاعبيه.. في اعتماده على الطرق الدفاعية.. ونسي السويلم أن التعاون في الشوط الثاني زاد من مُهاجميه ليلعب بثلاثة.. فعد إلى الواقعية يا كابتن.. ولا يغرنك كُرسي التحليل الذي أبعدك عن الواقع ..!

ختاما أعان الله المُشاهد على تحمل ما يقوله (مُحللو) المُباريات .. فقصورهم التحليلي ليس ناتجا.. من عدم ( فهم ) للكرة وللمباريات.. وطرق اللعب.. بقدر ماهو خاضع للميول من قبل المُحللين بموافقة المُقدمين ..!

بقايا

* يحق لحسن الراهب أن يحمل لقب (الشجاع) وبكل جدارة عندما تحدى كل لجان اتحاد القدم وبث مقطع اعترافه بتسجيله لهدفه بالتعاون باليد ..!

* لاشك أن نايف هزازي من أفضل المُهاجمين لكنه بتصرفه بعد لقاء فريقه بالرائد أكد أنه لاعب لا يُدرك أهمية تأثير الأخطاء على مسيرته وعلى رؤية الجماهير له.

* جماهير الزعيم هي فخر الهلال وأهم مكاسبه.

* بدر الخميس استعاد جُزءا كبيرا من نجوميته المعهودة وجماهير التعاون لا تزال تأمل من نجمها الكبير أن يصل لقمة تألقه.

* الخميس في بداية الموسم كان مُتأثر كثيرا بغيابه عن المُشاركات كلاعب أساسي سواء حينما كان في الأهلي أو الفتح.

* الأمر الذي يدعو للتفاؤل في الأهلي بأن المُستوى في تصاعد مُستمر والأهم أن تستمر روح اللاعبين حتى النهاية فالفريق مؤهل لأن يكون في القمة.

* لن يتغير شيء في الاتحاد حتى لو جلبوا أدهى المُدربين مادام أن اللاعبين برغبتهم لا يودون توهج فريقهم..!

* اختيار الزميل رجاء الله السلمي لرئاسة اللجنة الإعلامية لدورة الخليج 22 جاء موفقا لما يملكه السلمي من مهنية عالية وثقافة واسعة وعلاقات مُتميزة مع الجميع.

* بطولة الخليج في الرياض ومُعسكر المُنتخب في الخبر خوش تخطيط ..!

آخر الكلام

كأس آسيا سُرقت في وضح النهار فماذا سيفعل الاتحاد الآسيوي أمام مهازل الياباني نيشيمورا..؟!

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب