الرياض تستعد لمهرجان الملك عبد الله الدولي الثالث لقفز الحواجز .. عبد الله بن متعب:

المهرجان يلقى اهتماماً كبيراً من وزير الحرس الوطني الذي حول الفكرة إلى واقع في زمن يسير جداً

الرياض - نبيل العبودي:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - تنطلق في السابع والعشرين من نوفمبر الجاري منافسات مهرجان الملك عبد الله الدولي لقفز الحواجز ببطولاته الثلاث ( للوطن - الدولية - الخليجية ) وذلك على ارض منتجع نوفا - 85 كم غرب العاصمة الرياض في نسخته الثالثة بمشاركة كوكبة من الفرسان الدوليين ، في اكبر تظاهرة لمنافسات قفز الحواجز حيث تضع اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الأمير الفارس عبد الله بن متعب اللمسات الأخيرة في تحضيراتها للمهرجان البالغ قيمة جوائزه المالية 4 ملايين ريال، والذي سيكون عالما من الفنون ، الرياضة ، التراث ، والثقافة عندما يلتقي الماضي بالحاضر ليرسما معا واقعا جميلا يدخل البهجة لنفوس الحضور صغارا وكبارا بمنافسات البطولة المشوقة من جهة ، والفعاليات المصاحبة والقرية التراثية بمكوناتها المختلفة.

ويولي المهرجان الأسرة والطفل عناية خاصة بمناشط وفعاليات فنية وتراثية ، واجتماعية تنقل الحضور من الأطفال إلى عالم المرح والسرور ليقضوا أوقاتا سعيدة مع نجوم الرياضة ، الفن والفروسية.

ولن يتوقف الكسب على الفرسان في أشواط البطولة المتنوعة ، فقد وفرت اللجنة المنظمة المئات من الجوائز القيمة التي ستوزع على الجماهير الحاضرة من خلال الفعاليات والمسابقات المتنوعة فضلا عن فرص اللقاء بمشاهير الرياضة والفني والتحدث إليهم والتقاط الصور التذكارية التي تجعل من حضور المهرجان مناسبة لا تنسي .

ونوه سمو رئيس اللجنة المنظمة بالدعم الذي يلقاه المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز للشباب والرياضة عموما وللفروسية خصوصا والذي كان المحفز الأساسي لشباب الوطن في اعتلاء منصات التتويج في المسابقات الدولية والقارية , واضاف سموه : ان هذه الرعاية وهذا الدعم يجعلنا اكثر حرصا على تنظيم مهرجان مميز يسمو إلى مكانة الرجل الذي يحمل اسمه والذي يعود له الفضل بعد الله فيما تحقق للفروسية من إنجازات .

واشاد سمو رئيس اللجنة المنظمة بالدعم الكبير الذي يلقاه المهرجان من سمو وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله الذي حول الفكرة إلى مشروع يلامس الواقع في زمن يسير جدا ، كما أشاد سموه بدعم الاتحاد السعودي للفروسية للمهرجان وقال ان الوقفة الصادقة من رئيس الاتحاد صاحب السمو الأمير عبد الله كان لها الدور الكبير في نجاح النسختين الأولى والثانية انطلاقنا بقوة لتنظيم النسخة الثالثة التي سنحتفل بعد أيام قلائل بانطلاقتها .

وثمن سموه مساهمة قطاع الأعمال في رعاية المهرجان وقال لقد كان تجاوب عدد من الشركات ومنها مجموعة بن لادن ، توكيلات الجزيرة ، مجموعة احمد المقيرن وغيرها لرعاية المهرجان مبعث فخر لنا بالحس الوطني لدى مسؤولي الشركات التي سيكون لها دور فاعل في المهرجان بحول الله.

واستطرد سموه : ان الجهد الذي تقوم به مجموعة احمد المقيرن وساهم بشكل مباشر في نجاح المهرجان سيعزز استمراريته للسنوات المقبلة في شراكة تهدف إلى خدمة شباب الوطن ورياضة الفروسية .

وبين سموه أن اللجنة أولت الحضور الجماهيري اهتماما بعد أن رأت الإقبال المنقطع النظير في النسختين الأولى والثانية فكثفت الفعاليات المصاحبة التي تشمل المعارض ، والعروض التراثية ، والمسابقات ، والعاب الأطفال ليكون المهرجان مهوى لأفئدة الأسرة جميعا .

وأكد على أن دعوة المشاهير وحضورهم لفعاليات المهرجان يعد من المحفزات الأخرى لإقبال الجماهير على المهرجان ولذين بإمكانهم تسجيل الحضور على موقع المهرجان http://kasjf.com لتسجيل حضورهم للمهرجان ومن ثم الحصول على بطاقات الدخول عند مدخل المنتجع بيسر وسهولة .

وأبدى الأمير عبد الله بن متعب ثقته في تفاعل وسائل الإعلام المحلية والخليجية ، من صحف ورقية وإلكترونية ، تلفزيونات ، إذاعات ، ووسائل تواصل حديثة في تغطية فعاليات المهرجان لتأكيد دورها في نشر هذه الرياضة وإبراز أنشطة المهرجان بأخبار متنوعة في تفاعل يجعل من المهرجان حدثا رياضيا غير عادي حيث تلقت اللجنة المنظمة طلبات كثيرة من وسائل الإعلام للحصول على البطاقات الإعلامية التي تسهل عليهم متابعة الفعاليات .

مواعيد البطولات

للوطن من 27 - 29 نوفمبر

الدولية من 4 - 6 ديسمبر

الخليجية من 10 - 12 ديسمبر.

موضوعات أخرى