لي دانيالز رئيساً للجنة تحكيم «دبي السينمائي»

أعلن أمس «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، أن النجم والمنتج والمخرج الأميركي المرشح للأوسكار لي دانيالز سيترأس لجنة تحكيم جوائز المهر للأفلام الطويلة في الدورة الحادية عشرة من المهرجان التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل. وجاء آخر فيلم قام بإخراجه لي دانيالز بعنوان «ذا باتلر» (كبير الخدم) 2013 الذي اشترك في بطولته كل من النجم فورست وايتاكر، ومقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري، والمغنية النجمة ماريا كيري، كما قام دانيالز قبل ذلك بإنتاج وإخراج الفيلم الشهير «بريشوس» 2009 الذي حصد العديد من الجوائز، تضمنت جائزتي أوسكار: الأولى أوسكار أفضل ممثلة في دور ثان للنجمة مونيك، وجائزة أوسكار أفضل سيناريو للكاتب جيفري فليتشر.

وكان دانيالز صاحب المواهب المتعددة، قد بدأ مسيرته المهنية السينمائية مساعداً في الإخراج، ومديراً لاختيار المواهب لعدة سنوات، قبل أن يتحول إلى الإنتاج، ومن ثم الإخراج والتأليف السينمائي، حيث نجح في تحقيق العديد من النجاحات على المستوى الدولي.

وقبل توجهه إلى دبي، صرّح لي دانيالز: «ستكون هذه هي زيارتي الأولى لدولة الإمارات، وأنا متحمس جداً للقيام بهذه الرحلة، والمشاركة في لجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يعتبر بحق حاضناً للسينما العالمية، وكلّي تطلع للانضمام للمهرجان وتجربة كل ما سيقدمه إلي.»