«الجزيرة 2» يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية وتجهيزات لجزء ثالث

القاهرة - الجزيرة:

أكد المنتج محمد حسن رمزي، رئيس غرفة صناعة السينما المصرية، أن فيلم «الجزيرة2» حقق أعلى إيرادات لفيلم مصري منذ نشأة السينما المصرية، وكتب رمزي عبر حسابه على «فيس بوك» قائلاً: «أحمد الله وأشكر فضله ثم أشكركم جميعا اليوم فيلم «الجزيرة» قد تعدت إيراداته أعلى إيراد لفيلم مصري منذ نشأة السينما في مصر.

وكان المؤلف محمد دياب قد كشف عن نيته تقديم جزء ثالث من فيلم «الجزيرة»، الذي يُعرض الجزء الثاني منه حاليًا بدور العرض المصرية، بعد مرور ما يقرب من 7 سنوات على إنتاج الجزء الأول، وقال دياب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن ثمة تفاصيل أخرى في حكاية الجزيرة لم تُحكِ بعد.

وطالب دياب الجمهور بتقييم الفيلم بناءً على إطاره الزمني، حيث تقع أحداث الفيلم قبل 30 يونيو، وهو ما تم الإشارة إليه في المشهد الأول من الفيلم، مؤكدًا أن الفيلم تم كتابته في بداية 2013، وأن المشهد وقتها كان مختلفًا تمامًا عن المشهد حاليًا.

الفيلم من إخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولة الجزء الثاني عدد من أبطال الجزء الأول على رأسهم أحمد السقا وهند صبري ونضال الشافعي وخالد الصاوي، فيما انضم إليهم في هذا الجزء الفنان الراحل خالد صالح، ليسجل الفيلم بذلك آخر أعماله السينمائية.