«التصنيع» ترعى وتشارك بمنتدى الأعمال الكوري - السعودي

الجزيرة - الرياض:

شاركت شركة التصنيع الوطنية في منتدى الأعمال الكوري السعودي الأول تحت عنوان «الشراكة الثنائية للقوة الإستراتيجية» الذي نظّمته وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع هيئة الصادرات السعودية ومجلس الغرف السعودي في سيئول، وذلك خلال الفترة 28 أكتوبر إلى 31 أكتوبر 2014م.

وقد أُقيم المنتدى بهدف تدعيم سبل التعاون بين البلدين في الاستثمار المباشر الثنائي وإنشاء مشاريع مشتركة ذات طابع تجاري وصناعي جديد مستدام. وقد تطرق المنتدى من خلال النقاش الحر إلى قضايا التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية في القطاعات الرئيسية. كما تم خلال فعاليات المنتدى الإعلان عن مجموعة من المبادرات التي تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وعلى هامش المنتدى ومن خلال جناح المملكة العربية السعودية بالمنتدى، كرّم معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير التجارة والصناعة، التصنيع الوطنية لمشاركتها ضمن جناح المملكة ورعايتها للمنتدى.

من جهته صرّح المهندس صالح بن فهد النزهة، الرئيس التنفيذي للتصنيع الوطنية، أن شركة التصنيع كانت من أوائل الشركات السعودية التي تعاونت مع الجانب الكوري وذلك من خلال التعاون لسنوات طويلة مع شركة سامسونج الكورية للمقاولات والتي نفذت أعمال الإنشاءات في مجمع التصنيع للبتروكيماويات بالجبيل الصناعية من خلال مجمعي الشركة السعودية للبولي أوليفينات وكذلك جزء من مشروع الشركة السعودية للإيثلين والبولي إيثلين وهو مجمع تكسير الإيثيلين.

موضوعات أخرى