تأكيداً لما انفردت بنشره «الجزيرة»

تحديد سعر طرح «الصناعات الكهربائية» عند 54 ريالاً للسهم الواحد

الجزيرة - الرياض:

أعلنت «سامبا كابيتال» المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل الأوامر ومتعهد التغطية الرئيس لاكتتاب شركة الصناعات الكهربائية، أنها قد أتمت بنجاح مرحلة بناء سجل الأوامر، وذلك بحسب المعايير المحددة مسبقاً بمعرفة هيئة السوق المالية.

جاء ذلك تأكيداً لما انفردت بنشره «الجزيرة» في وقت سابق من مصادر خارجية رجحت أن يتراوح سعر الاكتتاب في سهم الشركة بين 45 و54 ريالاً للسهم.

وسّجلت عملية بناء سجل الأوامر تغطية بنسبة وصلت إلى 988 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب وذلك بنسبة 217 % للصناديق الاستثمارية، 359 % للأشخاص المرخص لهم من قِبل هيئة السوق المالية، و412 % للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.

ولفتت «سامبا كابيتال» إلى أنه سيتم تخصيص 90 % من الأسهم المخصصة للمؤسسات المكتتبة لصناديق الاستثمار، علماً بأن التخصيص النهائي سيكون بعد اكتتاب الأفراد، وأنه تم فيه تحديد سعر طرح السهم الواحد عند 54ريالاً. كما أوضحت أن المؤسسات المكتتبة - التي تمثل الشريحة الأولى ممن يحق لهم الاكتتاب في أسهم الشركة - قد اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغ مجموعها 13.500.000 سهم تمثل 100 % من أسهم الاكتتاب، في حين سيبدأ اكتتاب الشريحة الثانية من المكتتبين والمتمثلة بالمستثمرين الأفراد اعتباراً من يوم الثلاثاء 11 نوفمبر الجاري وحتى نهاية يوم الاثنين 17 نوفمبر، وسيتم تخصيص 6.750.000 مليون سهم كحد أقصى لشريحة المستثمرين الأفراد تمثل 50 % من أسهم الاكتتاب.

موضوعات أخرى