خلال لقاء معاليه بالطلاب الجدد في الجامعة

مدير الجامعة الإسلامية يحذر الطلاب من التوجهات الفكرية والصراعات السياسية

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

ثمّن معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن السند، توجيهات القيادة الرشيدة بمضاعفة أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعة، معرباً عن تطلّعها إلى تحقيق ما يلبي رغبات الدارسين فيها من أبناء العالم الإسلامي، محذراً الطلاب من الانشغال عن طلب العلم بأي شيء بدءاً بالتوجهات الفكرية والأحزاب والصراعات السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بالطلاب الجدد في الجامعة، حيث حثهم على أن يكونوا قدوة لطلاب العالم كله بتقوى الله عز وجل والنية الصالحة، واستثمار الوقت لأن مرحلة الجامعة أفضل سني عمر الإنسان.

كما شدد السند على أن من أتى لطلب العلم يجب ألا ينشغل بأي شيء عن الصراعات، ويجب أن يكون طالب العلم بمنأى عنها لأن الافتراق شر، وقال: من يدعو إلى غير جماعة المسلمين فقد دعا للشر والفتنة. وأضاف معاليه: نحن في المملكة نلتزم جماعة المسلمين وإمامهم، وهو عبدالله بن عبدالعزيز، وولاة أمرنا، ولو نظرنا إلى ما هو حادث في حال المسلمين اليوم لوجدنا أن تلك البلدان ما أُتيت إلا من باب الخروج على ولاة أمرهم، فحدثت الفتن والقتل والشرور التي تشاهدونها، فنحن بمنأى عن أسباب ذلك كلها.

وأعرب السند عن شكره لالتزام طلبة الجامعة بالأنظمة والتعليمات في استخراج التصريح اللازم خلال موسم الحج الماضي، مبيناً أن العام القادم ستهيئ الجامعة فرصة الحج لثلاثة آلاف طالب من الجامعة وفق الطرق النظامية، كما تمت زيادة برامج العمرة للطلاب وأسرهم، وذكر أن من مشاريع الجامعة إنشاء مواقع رياضية لممارسة الأنشطة الطلابية الخاصة بذلك، كما تم إنشاء مشروعين في كل من ينبع والرايس، وستبدأ الرحلات الطلابية إلى هذين الموقعين قريباً إن شاء الله، بالإضافة إلى تعزيز إسكان الطلاب وراحتهم، وما يتم من أعمال ومشاريع في الجامعة سيكون مصدر الفرح والسرور وما يقدم هو واجب من أجل عمل جليل وهو طلب العلم.

موضوعات أخرى