محافظ الجبيل يرعى حفل تخريج 37 حافظاً لكتاب الله

الجبيل - ظافر الدوسري:

كرم محافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان، 37 حافظاً لكتاب الله في حفل تخريج الدفعة الحادية عشر بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة. حضر الحفل الشيخ خلف المطلق، والدكتور رياض المهيدب قاضي محكمة استئناف، وعدد كبير من المسؤولين والمشايخ ورجال الأعمال وأولياء الأمور.

وأشار الشيخ المطلق في كلمته إلى صفات حميدة تتوفر في طلاب حلقات التحفيظ, مبيناً بأن وزارة التربية والتعليم أثبتت أن التعليم المساند ينفع الطلاب في المدارس النظامي, وأن هؤلاء الطلاب هم المتقدمون في الدراسة بجميع مراحلها, وهذه ببركة الله عز وجل وبركة القرآن, فحلقات التحفيظ لا تزيد الأبناء إلا خيراً, وأوصي الدولة بأن تدعم تلك المدارس والجمعيات وتضع عليها من يخاف الله ويحميها.

فيما هنأ قاضي محكمة الجبيل رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الشيخ عبدالله البهلال، الحافظين وأهاليهم على هذه المنة العظيمة وهي حفظهم لكتاب الله الكريم, داعيا إلى الأخذ بكتاب الله وأحكامه وتطبيق تعاليمه وتوجيههم التوجيه الصحيح.

وحذر فضيلته ممن وصم أهل القرآن بما ليس فيهم، افتراء عليهم، وحسداً من عند أنفسهم، وقال: أحذرهم أن يحملوا لخدام كلام الله بين جنوبهم مكائد وأضغاناً، فيرموا الأقاويل بين أظهرهم نيلاً وتنقيصاً، مناشداً بأن يسلكوا مسلك الإنصاف في الحكم، والرشد في القول، والبناء في النقد، لأن الكلمة مسؤولية وأمانة.

موضوعات أخرى