وعد المتخرجين بالتعاقد معهم لمدة (4) أشهر..

مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل تخريج طلاب الدبلومات الصحية

أبها - عبد الله الهاجري:

شهد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود, حفل تخريج طلاب حملة الدبلومات الصحية أمس الأول بمقر الجامعة بأبها, بحضور عدد من الوكلاء والعمداء بالجامعة.

وقد أوجد برنامج التأهيل والتدريب لحملة الدبلومات الصحية وفقاً لأمر سامٍ من خادم الحرمين الشريفين العام الماضي، لإعادة تأهيل مجموعة من حاملي الشهادات الصحية الذين لم يحظوا بفرصة عمل ملائمة، ويتكون البرنامج من مرحلتين مدة كل مرحلة (6) أشهر، وتتضمن الأولى: «إعادة تأهيل المتدربين بمهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، ومهارات خاصة بالقطاع الصحي على مدى فصلين دراسيين، وستتولاها بالكامل كليات الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع»، والمرحلة الثانية: عبارة عن برنامج تطبيقي سريري في المستشفيات.

من جانبه عبر مدير الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يجير للبرنامج والقائمين عليه، وقال: تستحقون الاحتفال والاحتفاء بكم في جامعتكم لما قدمتموه خلال هذا البرنامج من جد واجتهاد».

كما أشار: أنه متابع للتقارير الصادرة من الجامعة ومن خارجها حول هذا البرنامج منذ انطلاقه, ووعد المتخرجين بأن الجامعة ستستمر في الاهتمام بهم حيث وجه الجهات المختصة بالجامعة إلى التعاقد مع الخريجين لمدة (4) أشهر، والبحث أيضاً عن وظائف دائمة لهم بحكم أن الجامعة مقبلة على مشروع ضخم جداً, وهو المستشفى الجامعي الجديد الذي يحتاج لكوادر سعودية متفوقة أمثالكم.

موضوعات أخرى