الحلقات حصن منيع بين النزلاء والآفات

16 نزيلاً بمستشفى الأمل يجتازون اختبارات القرآن

جدة - الجزيرة:

اجتاز 16 شابا من نزلاء مستشفى الأمل بجدة، اختبارات فروع حفظ القرآن الكريم بقسم الاختبارات بإدارة القياس والتقويم التابع لجمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي، أن 23 نزيلاً بمستشفى الامل تقدموا للاختبارات العام الماضي مقسمين على اختبارات الفروع وقد اجتاز 16 منهم الاختبارات بنجاح.

وبيّن المهندس حنفي أن عدد حلقات القرآن التي اقامتها خيركم بمستشفى الامل بلغت هذا العام 4 حلقات، وقد خرّجت قبل أعوام أول معلم للقرآن الكريم في المملكة من النزلاء.

وفي السياق نفسه قال الدكتور صلاح السماني، الطبيب بمستشفى الأمل والذي حفظ القرآن على يد احد المدمنين السابقين الذي استفاد من حلقات خيركم: إن حلقات القرآن أثرت بشكل كبير في سلوك النزلاء واستجابتهم للعلاج، حيث كان العديد منهم يعود للإدمان بعد فترة علاجه، ولكن بعد انضمامهم للحلقات أصبحت حصن بينهم وبين الآفات.. كيف لا؟ وهو كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل.

هذا وسيشهد الـ 25 من الشهر الحالي حفل جمعية خيركم السنوي لتكريم 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله والذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

موضوعات أخرى