أمانة منطقة نجران تغلق عدداً من المطاعم والملاحم المخالفة للصحة

نجران - علي الربيعان:

أغلقت أمانة منطقة نجران مطعمين ومحلاً لبيع الدواجن وملحمة لمخالفتها الاشتراطات الصحية. وأكد أمين المنطقة المهندس فارس الشفق أن الأمانة لن تتهاون مع المخالفين للأنظمة والتعليمات الصحية على حساب المواطنين.

من جانبه، قال مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي، إنه من خلال الجولات الرقابية اليومية للفترة الصباحية، التي تقوم بها الفرق الميدانية، تم إغلاق اثنين من المطاعم والبوفيات بشكل احترازي تطبيقاً للأنظمة والتعليمات الصحية التي أوصت بها وزارة الشؤون البلدية والقروية لحماية مرتادي المطاعم والبوفيات والمطابخ والمحال التجارية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للشروط الصحية من حيث الالتزام بالزي الرسمي وتعطل أجهزة مصائد الحشرات، إضافة إلى تدني مستوى النظافة الشخصية والعامة، وعدم تغطية النفايات، وكذلك عدم وجود رخص للمحال. وتم خلال الجولة كذلك إغلاق أحد المحال المتخصصة في بيع الدواجن؛ وذلك لعدم وجود رخصة له. وتابع المكرمي: شملت الجولة كذلك إغلاق إحدى الملاحم في أبا السعود لقيامها بتعليق رؤوس الذبائح على واجهة المحل، وتجمع الذباب والحشرات عليها، وعدم الاهتمام بالنظافة العامة. وأضاف المكرمي بأنه تم كذلك من خلال الحملة المسائية المفاجئة التي تنفذها الأمانة على الباعة الجائلين والمباسط العشوائية المخالفة الموجودة في الشوارع الرئيسية والميادين العامة تطبيق الغرامات والجزاءات عليهم، ومنعهم من ذلك.

وقالت الأمانة إن حملاتها الرقابية ستستمر ضد الباعة الجائلين وفق الجدول الزمني المعد لها؛ وذلك للقضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تشوه الوجه الحضاري، إضافة إلى ما تسببه المواد المعروضة من ضرر على صحة المواطن والمقيم على حد سواء. ودعت الأمانة الجميع إلى التعاون عند ملاحظتهم أي مخالفة، وذلك عبر الاتصال على طوارئ الأمانة على الرقم 940.

موضوعات أخرى