يقدِّم خدمات تعليمية وعلاجية

الأمير فهد بن بدر يفتتح مركز عيادات طب الأسنان بجامعة الجوف

الجوف - محمد الرويلي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يولي المواطنين في جميع مناطق المملكة جل اهتمامه وعنايته، ويوجِّه في كل مناسبة بضرورة الاهتمام بهم والقيام على شؤونهم وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والصحية لهم، مشيداً بما شاهده في مركز عيادات طب الأسنان بكلية الأسنان بجامعة الجوف من تجهيزات حديثة وخدمات تعليمية وعلاجية متخصصة، مقدماً شكره لمعالي مدير الجامعة على هذا المنجز الذي يعتبر شاهداً على ما تعيشه الجامعة من نهضة وتقدم وهذا بفضل الله تعالى ثم الدعم اللا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. كما دعا سموه لطلاب الجامعة بالتوفيق وحثّهم على مواصلة العلم والاستفادة من كل هذه الإمكانات المقدّمة لهم في سبيل تطوير قدراتهم كل في تخصصه ليخدموا دينهم ووطنهم إن شاء الله.

جاء ذلك أثناء افتتاح سموه لمركز عيادات الأسنان بالجامعة، حيث كان في استقباله معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور إسماعيل البشري، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات. وتجوّل سموه في أرجاء العيادات مستمعاً من عميد الكلية ومجموعة من الطلاب لشرح مفصل عن تجهيزاتها والخدمات التي تقدمها، حيث تم تجهيز 65 عيادة لتقديم خدمات علاج الأسنان للمواطنين والمقيمين، وفي الوقت ذاته تدريب طلاب كلية الأسنان. كما اطلع سمو أمير المنطقة على وحدة التعقيم المركزية، ونماذج لمعامل المحاكاة والتركيبات والتي يتدرب الطلاب فيها على عمل الحشوات وعلاج العصب وجميع أنواع التركيبات والاستعاضة. وأثناء جولته اطلع على تجهيزات معمل الإنتاج، كما اطلع على عيادات تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتتم فيها عمليات زراعة الأسنان وتعويض العظم بالفكين، وكذلك عيادة متخصصة بطب أسنان الأطفال مزودة بأحدث الأجهزة والإمكانات التي تساعد على علاج أسنان الأطفال خصوصاً الحالات التي يصعب علاجها في العيادات العادية.

وذكر عميد كلية طب الأسنان الدكتور بدر الزارع، أنه تم فتح أكثر من ألف ملف طبي حصل أصحابها على الرعاية الطبية في مختلف العيادات، موجهاً الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات العيادات وأنها مفتوحة للجميع من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة والنصف عصراً.

من جانبه رفع معالي مدير الجامعة الشكر والعرفان لسموه على حرصه الدائم على جامعة الجوف ورعايته المستمرة وتشريفه لجميع مناسباتها وبرامجها.

موضوعات أخرى