بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والغرف التجارية

باب رزق جميل يوفر 1093 فرصة عمل نسائية من خلال (لقاءات إكسبريس)

جدة - الجزيرة:

نظم باب رزق جميل (أحد مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية) والرائد في مجال توفير فرص العمل بالمملكة العربية السعودية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل خمسة «لقاءات إكسبريس».

والمقصود بلقاءات إكسبريس هي لقاءات تجمع الشركات التي ترغب في توظيف الشباب السعودي من الجنسين بعد تأهيلهم وتدريبهم، وقد نجحت تلك اللقاءات في المساعدة في إيجاد فرص عمل وتوظيف ما يزيد على 1093 سيدة سعودية في عدد من مدن المملكة.

وقالت رولا باصمد، المدير العام الأول للتوظيف النسائي في باب رزق جميل، إن هذه اللقاءات وهي جزء من «لقاء الطاقات وتجاوز التحديات» الذي تتبناه وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وأوكل تنظيم هذه اللقاءات إلى باب رزق جميل لما يتمتع به من خبرة كبيرة في مجال توفير الكفاءات البشرية اللازمة للشركات المشاركة في هذه اللقاءات.

وأوضحت باصمد، أن اللقاءات الخمسة التي أقيمت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين عقد اللقاء الأول في المنطقة الشرقية (مدينة الخبر) في مقر الغرفة التجارية الصناعية وحقق هذا اللقاء نجاحاً كبيراً إذ ساهم في المساعدة في توظيف 503 سيدات من أصل 647 فرصة عمل شاغرة عرضتها 25 شركة وطنية شاركت في هذا اللقاء. فيما عُقد اللقاءان الثاني والثالث في كل من منطقتي جازان وتبوك بمقر الغرف التجارية الصناعية التابعة لتلك المدن ونجحا في المساعدة في توظيف 400 سيدة متقدمة لوظيفة (أخصائية تسويق)، بينما أُقيم اللقاءان الرابع والخامس في مقر الغرفة الجارية الصناعية بمدينة أبها وشاركت فيها 6 شركات هي (الحكير، كمال جمجوم، نواعم، واحة الجلابية، مختبرات البرج) وتمكن باب رزق جميل من مساعدة تلك الشركات في توظيف 190 متقدمة لوظائف (كاشير، اعمال السكرتارية، مندوبات مبيعات) من أصل 210 متقدمات للمقابلات الشخصية.

وتشير باصمد إلى أن نتائج هذه اللقاءات تؤكد نجاح التجربة في توفير الكفاءات البشرية النسائية للعمل في شركات القطاع الخاص من خلال لقاء واحد يتم تنظيمه في عدد من مدن المملكة.. كما نجح باب رزق جميل في توفير احتياجات هذه الشركات الوطنية من الكفاءات البشرية النسائية المدربة والمؤهلة في مجالات التسويق والمبيعات.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن جهود باب رزق جميل في تحقيق أهداف سوق العمل في المملكة من خلال تحقيق رغبات الشركات السعودية بتوفير الكفاءات البشرية الوطنية اللازمة لشغل الفرص الوظيفية المتوفرة في هذه الشركات.

وأكدت باصمد أن باب رزق جميل من خلال «لقاءات إكسبريس» وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل يعمل على وضع خطة إستراتيجية تشمل إقامة تلك اللقاءات في جميع المدن والقطاعات الصغيرة في المملكة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرف التجارية فيها بهدف تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ ذلك من حيث الموقع وغيره.. مشيرة إلى أن خطتهم بأن يتم تنظيم ما لا يقل عن 10 لقاءات خلال العام القادم وسيتم الإعلان عنها بعد تحديد مواقع المدن مع الغرف التجارية وصندوق تنمية الموارد البشرية حيث إن الهدف من ذلك الوصول إلى جميع المدن وتقديم خدمة التوظيف فيها ومنحهم الفرصة للتقديم، ولتلبية احتياجات شركات القطاع الخاص في هذه المناطق من الكوادر البشرية.

وقالت باصمد إن باب رزق جميل سيكون رافداً مهماً لفرص العمل، وجهة تعتمد عليها الشركات الوطنية في توفير الكوادر البشرية التي تحتاج اليها خاصة مع توسع كثير من الشركات والمؤسسات ورغبتها في إيجاد شباب سعوديين للعمل في هذه الشركات.

الجدير بالإشارة أن باب رزق جميل، شركة وطنية سعودية أسستها مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية بهدف المساعدة في توفير فرص العمل للشباب والشابات السعوديين من خلال عدة برامج تشمل التوظيف وتمويل الأجرة العامة ووسائل النقل الخفيف والأسر المنتجة وغيرها من البرامج، وقد ساعدت في توفير ما لا يقل عن 500,000 فرصة عمل منذ بداية هذا النشاط في عام 2003م.

موضوعات أخرى